تسريبات تكشف عن القوة الهائلة التي ستمتلكها اودي RS E-Tron

بعد أن عرضنا عليكم قبل أيام معدودة ردة فعل المتابعين من سرعة سيارة بورش تايكان تيربو كهربائية ، سنعرض عليكم اليوم تسريبات صحفية جديدة تكشف عن القوة الهائلة التي ستمتلكها اودي RS E-Tron الكهربائية القادمة .

ربما تقبل العديد من متابعي عرب جي تي العاشقين للسرعة والأكشن قرار كهربة قلوب السيارات الرياضية الجديدة القادمة ، رغماً عنا جميعاً فهذا هو المستقبل مع القرارات الدولية الصارمة التي تحارب نسبة انبعثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من محركات البترول .

واليوم سنتحدث عن سيارة رياضية كهربائية ألمانية جديدة قادمة تعيد القصة التي قدمتها سابقاً شركة بورش مع طراز ميشن اي الاختبارية الذي مهد الطريق لـ سيارة بورش تايكان الإنتاجية ، فنحن نعرفكم في هذا الخبر على النسخة الإنتاجية الأعلى في الأداء من سيارة اي ترون جي تي الاختبارية التي سبق وظهرت ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات في عام 2018 .

مجموعة صور سيارة اودي RS E-Tron التشويقية :

وفقاً لما تم تسريبه من معلومات غير رسمية على موقع Auto Express ستعتمد سيارة ار اس اي ترون على 3 محركات كهربائية يصدر منها قوة حول الـ 700 حصان ! ويتوجب علينا مقارنة هذا الرقم من القوة من ما تستطيع سيارة بورش تايكان توربو اس ، التي جربها زميلنا مصعب شعشاعة ، من توفيره من عدد الأحصنة التي تصل إلى 751 حصان مع خاصية overboosted .

وكوننا نتحدث عن سيارة رياضية كهربائية قادمة من شركة اودي الألمانية نود تذكيركم أن السيارة الرياضية الخارقة الحالية اودي R8 V10 بيرفورمانس 2020 التي تعتمد على محرك بنزين تبلغ 612 حصان .

والآن لنتحدث عن المعلومات المتوفرة لدى فريقنا في عرب جي تي حول المواصفات الميكانيكية لـ سيارة اودي RS E-Tron الجديدة القادمة ، ستعتمد هذه السيارة الرياضية الكهربائية على محركين كهربائيية على المحور الخلفي يعمل إلى جانبهم محرك كهربائي ثالث موجود على المحور الأمامي ، وستعتمد على نظام كواترو كهربائي – electric Quattro للدفع الكلي للعجلات ، ومن المتوقع أنها تعتمد على بطارية كبيرة 95 كيلوواط ، مما يجعلها تتمكن من قطع مسافة تصل إلى 402 كم/س (250 ميل/س) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

من المؤكد أن سعر سيارة RS E-Tron GT سيكون أقل من ثمن بورش تايكان توربو اس الذي يبدأ في الأسواق العالمية من 185,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 693,750 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.