اودي RS Q8 جديدة سيارة سوبر كار عائلية ترضي من يحلم بامتلاك اوروس

إذا لم تكن تمتلك ثمن لامبورغيني اوروس ستحقق اودي RS Q8 جديدة حلمك بامتلاك سيارة سوبر كار عائلية ، واليوم سيعرفكم كريم ديب بالتفصيل على سيارة SUV ألمانية جديدة ذات أداء رياضي خارق .

في بداية هذه الحلقة الجديدة ذكركم زميلنا كريم أنه سبق وجرب قيادة سيارة اودي كيو 8 (Audi Q8) العادية ، واليوم نحن نختبر نسخة الأداء العالي منها والتي سبق وشاركت معنا في تحدي راس بـ راس ضد استون مارتن دي بي اكس (Aston Martin DBX) .

تعتمد اودي ار اس كيو 8 (Audi RS Q8) على نفس شاصي لامبورغيني اوروس .

تعرفوا بالتفصيل على اودي RS Q8 جديدة التي تعتبر سيارة سوبر كار عائلية :

بعد أن عرفناكم على نسخة الأداء العالي من سيارة Q8 ، هذا تذكير بـ آخر 3 سيارات جديدة قام فريقنا في عرب جي تي باختبار قيادتها بشكل مفصل :

مواصفات سيارة اودي ار اس كيو 8 الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الألمانية على محرك V8 مكون من 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات مع توين تيربو يتم دعمه بواسطة مايلد هايبرد (Mild Hybrid) مع بطارية ليثيوم ايون 48 فولت لتمتلك قوة تصل إلى ٥٩٢ حصان (600 حصان أوروبي PS) و 800 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 غيارات .

تتسارع سيارة اودي RS Q8 جديدة التي تعمل بنظام كواترو للدفع الكلي للعجلات من 0 وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س ، وتصل بشكل اختياري إلى سرعة 280 كم .

يبدأ سعر سيارة RS Q8 2021 من اودي في السوق الاماراتي من 149,750 دولار أمريكي أي ما يعادل 561,600 ريال سعودي أو 550 ألف درهم إماراتي .

تنافس سيارة اودي 2021 هذه كلاً من ؛ مرسيدس AMG GLE 63 كوبيه ، و رنج روفر سبورت SVR ، و بي ام دبليو X6 M .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.