من الأفضل استون مارتن DBX ٢٠٢١ أم اودي RS Q8 ٢٠٢١

حلقة اليوم من برنامج راس بـ راس تظهر نتيجة تحدي جمع بين السيارة البريطانية استون مارتن DBX ٢٠٢١ ضد السيارة الألمانية اودي RS Q8 ٢٠٢١ .

ضمن منافسة اليوم وقف صهيب شعشاعة إلى جانب أول سيارة SUV صنعتها شركة استون مارتن في تاريخها ضد كريم ديب الذي كان خلف مقود RS Q8 أسرع سيارة SUV على حلبة نوربورغرينغ الألمانية والتي تعتمد على نفس شاصي سيارة لامبورغيني اوروس .

 

شاهد فيديو تحدي اليوم لتعرف من السيارة الأفضل DBX من شركة استون مارتن أم RS Q8 من شركة اودي :

بعد أن عرضنا عليكم نتيجة المنافسة الشديدة بين فئة سيارات SUV فخمة عالية الأداء التي وثقت انتصار اودي RS Q8 ٢٠٢١ على استون مارتن DBX ٢٠٢١ ، هذا تذكير بـ آخر ٣ حلقات قمنا بعرضها من برنامج راس بـ راس على عرب جي تي :

مواصفات اودي RS Q8 ٢٠٢١

تعتمد هذه السيارة الألمانية التي تعتبر نسخة الأداء العالي من Q8 على محرك ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٤ لترات مع شاحن توربيني مزدوج يتم دعمه بواسطة مايلد هايبرد (mild hybrid) مع بطارية ليثيوم ايون ٤٨ فولت لتمتلك RS Q8 قوة ٥٩٢ حصان و ٨٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات .

تتسارع سيارة اودي هذه التي يبلغ وزنها ٢،٢٥٠ كيلوغرام والتي تعمل بنظام كواترو (Quattro) للدفع الكلي من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س خلال ٣،٨ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣٠٥ كم/س .

مواصفات استون مارتن DBX ٢٠٢١

تعتمد هذه السيارة البريطانية على محرك V8 سعة ٤ لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة ٥٤٢ حصان و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من ٩ سرعات .

تتسارع DBX الجديدة التي يبلغ وزنها ٢،٢٤٥ كيلوغرام والتي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٤،٥ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٩١ كم/س .

  • سعر اودي RS Q8 ٢٠٢١ في الامارات يبدأ من ١٤٩،٧٥٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٥٦١،٦٠٠ ريال سعودي أو ٥٥٠ ألف درهم إماراتي .
  • سعر استون مارتن DBX ٢٠٢١ في الامارات يبدأ من ٢٣٠،٩٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٨٦٥،٩٠٠ ريال سعودي أو ٨٤٨ ألف درهم إماراتي .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.