ايلون ماسك يؤكد أن سيارة تيسلا رودستر تتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 1.1 ثانية فقط!

يبدو أن ايلون ماسك قرر أن يتوقف قليلاً ليجيب عن أسئلة المتابعين حول  سيارة تيسلا رودستر ، الجيل الثاني القادم ليكشف عن معلومات خطيرة عن سيارة تيسلا الجديدة.

فعندما تم سؤاله على موقع تويتر ما إذا كانت سيارة تسلا رودستر تستطيع بالفعل التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 1.1 ثانية ، أجاب المدير التنفيذي لشركة تيسلا بـ “نعم” ، وأضاف أن السيارة ستحتاج إلى “حزمة الدفع الصاروخي” لتستطيع تحقيق هذه المهمة شبه المستحيلة، وستحمل هذه الحزمة اسم شركة ايلون ماسك المختصة بالصواريخ وأبحاث الفضاء SpaceX.

وكما تذكر عزيزي القارئ ، عندما تم الكشف عن سيارة تسلا رودستر الجديدة عام 2017 قالت شركة السيارات الأمريكية أنها ستكون قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 1.9 ثانية ، ولكن وبعد الكشف عن السيارة بفترة قصيرة وضع (ايلون ماسك) تغريدة على موقع تويتر وقال فيها أن اداء السيارة سيحصل على عملية ترقية تتضمن استخدام الصواريخ .

وبنناء على تغريدة (ايلون ماسك) الجديدة، يبدو أن عملية الترقية الصاروخية هذه أصبحت مؤكدة ، ولكن هل سنشاهدها في سيارات تيسلا الجديدة الإنتاجية على أرض الواقع؟ يجب أن ننتظر حتى يتم إطلاق سيارة رودستر بالفعل

سيارة تسلا رودستر 2020

وعلى الرغم من أننا لا نمتلك حتى الآن أي معلومات رسمية عن هذا النظام الصاروخي أو عن طريقة عمله  إلا أن (ماسك) ألمح أكثر من مرة في تغريدات نشرها  خلال السنوات الماضية بعد الكشف عن السيارة إلى أن النظام الصاروخي المستخدم في سيارة تيسلا رودستر سيعتمد على الهواء المضغوط، على خلاف الصواريخ التي تنتجها شركة SpaceX والتي تعتمد على تفاعلات كيميائية .

شاهد أيضاً : تسارعات أقوى سيارات العضلات الأمريكية في فيديو واحد

حيث ستتضمن حزمة الدفع الصاروخي مضخة هواء على متن السيارة واسطوانات من الغاز المضغوط بدلاً من المقاعد الخلفية، وسيندفع الغاز من فوهة من الخلف ، من المتوقع أن يتم وضعها خلف لوحة ترخيص السيارة.

تسارع سيارة تيسلا رودستر

وفي الحقيقة فإن نظاماً كهذا قد يكون خطيراً على أي شخص خلف السيارة، ما يجعلنا نعتقد أن تواجه شركة تيسلا صعوبات في جعل سيارة تيسلا رودستر مرخصة للسير على الطرق العامة مع هذه الحزمة! وربما تبقى حزمة الدفع الصاروخي محصورة في الحلبات فقط .

ومن جهة أخرى ، إذا كنت ما زلت تنتظر إطلاق سيارة تيسلا رودستر فننصحك أن تتحلى بمزيد من الصبر، فقد كان من المفروض أن يتم إطلاق السيارة عام 2020 ولكن (ايلون ماسك) قال في ذلك الحين أن تيسلا كانت تركز جهودها على أمور أكثر إلحاحاً ، مثل البدء في تشغيل مصنع تيسلا في ألمانيا و البدء في إنتاج سيارة تيسلا بيك اب (سايبرتراك) في مصنع تكساس ، وهنالك أيضاً شاحنة تيسلا (سيمي تراك) التي لم نسمع عنها منذ فترة طويلة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.