هيونداي ايونيك 5 الجديدة تظهر بشكل تجسسي على الشوارع

لا يفصلنا سوى أسابيع قليلة عن رؤية أول سيارة كهربائية من الجيل الجديد لدى هيونداي في شكلها الإنتاجي النهائي ، فمن المفترض أن يتم الكشف عن هذه السيارة التي ستحمل اسم ايونيك 5 (Ioniq 5) في وقت ما خلال شهر فبرابر الجاري إن شاء الله .

ونود في البداية تذكيركم أن شهر أغسطس من العام الماضي شهد على إعلان ايونيك (Ioniq) علامة سيارات كهربائية منفصلة لدى شركة هيونداي (Hyundai) الكورية ، لتمشي على خطى جينيسيس (Genesis) علامة السيارات الفخمة لدى هذه الشركة .

واليوم سنعرض عليكم فيديو تم التقاطه بشكل تجسسي لنسخة تجارب متخفية أسفل التمويهات الخارجية لـ سيارة الهاتشباك الكهربائية التي لا يصدر منها أي انبعاثات هيونداي ايونيك 5 2022 الجديدة كلياً .

الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر تم التقاطه بالسر من قبل سائق سيارة تسلا موديل 3 (Tesla Model 3) السيدان الكهربائية الأمريكية ، التي تعتبر النسخة المصغرة والرخيصة الثمن من شقيقتها الأكبر تسلا موديل اس (Tesla Model S) التي حصلت مؤخراً على تجديدات خاصة بموديل سنة 2021 ، وحصد أول سيارات ايونيك الإنتاجية وهي تقوم باختبارات سرية في مدينة Bundang-gu التي تعتبر من إحدى الأماكن التي يسكنها الأثرياء في كوريا الجنوبية .

وربما نود التنويه أن شركة هيونداي كشفت في عام 2016 عن سيارة ايونيك التي تتوفر ضمن ثلاث نسخ ؛ سيارة هايبرد ، سيارة بلج ان هايبرد ، سيارة كهربائية بالكامل ، وسبق وجرب زميلنا مصعب شعشاعة هذا الطراز ضمن برنامج تغطية خاصة ، ومن هنا تم استخدام اسم هذه السيارة لتصبح علامة السيارات الكهربائية بالكامل .

من المفترض أن تستمد سيارة ايونيك 5 الجديدة تصميمها الخارجي من السيارة الاختبارية هيونداي كونسبت 45 (Hyundai Concept 45) المرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، ونلاحظ من خلال الفيديو التجسسية أن نسخة التجارب المتخفية أسفل التمويهات تسير على جنوط قياس 20 إنش ومحاطة بـ اطارات ميشلان (Michelin) قياس 255/45 .

من المفترض أن تتمكن هذه السيارة الكهربائية الكورية الجديدة من قطع مسافة تصل إلى 400 كم (249 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، ومازالت تفاصيل هذه السيارة الخاصة بقوتها وتسارعها غامضة في الوقت الراهن .

حالما تتوفر لدينا المزيد من التفاصيل الخاصة بـ أول سيارة إنتاجية في أسطول شركة ايونيك الكورية سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.