بابا الفاتيكان يبيع الهدية التي قدمتها له شركة لمبرجيني الإيطالية

قامت شركة لمبرجيني الإيطالية خلال عام 2017 الماضي بتقديم هدية لـ بابا الفاتيكان ، كانت عبارة عن سيارة لمبرجيني هوراكان RWD ، واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي تشير إلى أن هذه السيارة الخارقة تم بيعها خلال مزاد RM Sotheby’s الذي أقيم في إمارة موناكو .

وتم بيع سيارة بابا الفاتيكان في المزاد مقابل مبلغ 715,000 يورو أي ما يعادل 861,580 دولار أمريكي أو 3,230,925 ريال سعودي ، وسيقوم البابا فرانسيس بتوزيع 70% من عائدات بيع هذه السيارة لدعم مدينة نينوى في العراق بعد أن كانت محاصرة من قبل داعش ، وستوزع باقي المبلغ على منظمات خيرية .

لمبرجيني هوراكان

يجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة التي تم تطويرها تحت برنامج لمبرجيني Ad Personam الخاص لم يتم تحركيها حتى الآن فهي جديدة كلياً .

تميزت سيارة بابا الفاتيكان هذه بحصولها على هيكل خارجي أبيض اللون وحصلت على شرائط باللون الأصفر الداكن وعلم مدينة الفاتيكان ، وحصلت هذه النسخة من لمبرجيني هوراكان RWD على إطارات باللون الأسود والفضي تخفي خلها مكابح سوداء ، وقام البابا بوضع توقيعه على الغطاء الأمامي .

غطى جلد بيانكو ليدا سبورتيفو داخلية هذه السيارة المميزة وحصلت على مساند رئس للمقاعد مميزة .

هوراكان

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتمد سيارة لمبرجيني هوراكان RWD التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات على محرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 580 حصان و 540 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) ، لتتسارع السيارة الخارقة الكوبيه من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 320 كم/س (198 ميل/س) .

لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات عن اسم الشخص الذي قام بشراء هذه النسخة من لمبرجيني هوراكان كوبيه .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.