شاهد أفضل طريقة للقيام برحلة سياحة في وطن الثلوج آيسلندا

سنستعرض معكم اليوم فيديو يكشف عن أفضل طريقة للقيام برحلة سياحة في وطن الثلوج آيسلندا (Iceland) بمساعدة باص سياحي مخصص لاقتحام المسارات الوعرة الثلجية ، أو ما ستطلق عليه اسم اوف رود جليدي !

وربما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء عدد من تجارب السيارات التي قمنا بها على الثلوج ، كما سبق لزميلنا صهيب شعشاعة أن قام بزيارة إلى ريكيافيك (Reykjavík) عاصمة آيسلندا قبل عدة سنوات عندما اختبر قيادة سيارة لاند روفر ديسكفري سبورت ٢٠١٥ .

يتطلب عبور الأنهار الجليدية الذائبة في آيسلندا وسيلة استثنائية ، يمكن أن تبتلع الصدوع الكبيرة بين الهضبات المتجمدة بسهولة سيارتك العادية التي تسير على الطرق الوعرة ، لذا فإن القيام بجولات صعبة في هذه الطبيعة الثلجية أم صعب ولكن ليس مستحيلًا ، حيث أن إحدى الشركات السياحية لن تدع الشقوق والتصدعات الجلدية تأكل السيارات وتمنعها من غزو الغطاء الجليدي ! فهناك طريقة مناسبة للقيام بجولة لا تنس في أحد أبرد بقاع العالم وهي على متن حافلة خاصة .

شاهد أفضل طريقة للقيام برحلة سياحة في وطن الثلوج آيسلندا على متن باص سياحي خاص للغاية :

تمتلك هذه الحافلة السياحية ٨ عجلات ضخمة مناسبة للسير على أصعب التضاريس الثلجية الوعرة لنقل الركاب ذهاباً وإياباً فوق الغطاء الجليدي الشاسع .

تحمل هذه الحافلة ذات العجلات الثمانية اسم Odin المستمد من الأساطير الإسكندنافية المسمى Sleipnir، مع الأخذ في الاعتبار أن عجلات هذه الحافلة تساعدها على اجتياز أي شقوق يصل عرضها إلى ثلاثة أمتار (٩،٨ قدم) ، ويبلغ طولها ١٥ متر (٥٠ قدماً) ، وتتميز بتصميم داخلي واسع مريح ومضاء جيداً .

وفقاً لمعلومات صحفية غير رسمية تم نشرها على موقع phys.org تعتمد هذه الحافلة على محرك بقوة ٨٥٠ حصان ، وتستطيع الوصول إلى سرعة ٦٠ كم/س (٣٦ ميل/س) على الأنهار الجليدية .

من باب تذكيركم بعد أن عرفناكم على الجولة المتجمدة التي تمت على متن باص سياحي مخصص للقيام برحلة اوف رود جليدية ، هذه عدة تجارب في الثلوج قام بها فريقنا في عرب جي تي سابقاً :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.