بدون أي شك هذه أغرب تعديلات تحصل عليها سيارة بورش كايين

سنعرفكم ضمن هذا الخبر أعزاءنا متابعي عرب جي تي على أغرب تعديلات حصلت عليها سيارة بورش كايين الألمانية لتتمكن من اقتحام أصعب الطرق الوعرة ، ولتصبح سيارة اوف رود بكل معنى الكلمة .

فكما تعلمون تعتبر كايين أول سيارة تغرد خارج سرب طرازات بورش الرياضية لتمثل فئة مختلفة عن باقي سيارات الشركة التي تأسست في عام 1931 ، وظهرت أول سيارة SUV في أسطول بورش خلال عام 2002 لتبدأ عملية إنتاجها في سنة 2023 .

ويأتي ترتيب أجيال طراز كايين كالتالي :

  • الجيل الأول صنع من 2003 حتى سنة 2010 .
  • الجيل الثاني تم إنتاجه من عام 2011 حتى سنة 2017 .
  • الجيل الثالث والحالي كانت بدايته في عام 2018 وهو مستمر حتى الآن .

واليوم نحن نتحدث عن سيارة بورش كايين من الجيل الأول تم تعديلها لكي تتخلى عن هوية سيارة SUV رياضية فخمة قديمة ، وتصبح سيارة مناسبة للقيام برحلات البر والتخييم على الطرق الوعرة وفي الصحراء .

حيث نتفق جميعاً أن طرازات مثل كايين و رنج روفر و اودي Q8 و بي ام دبليو X6 وغيرها من طرازات لديها قدرات على اقتحام المسارات الوعرة ، ولكن سعر هذه الفئة من السيارات المرتفع وكلفة صيانتها الكبير أيضاً يجعل من الصعب استخدامها للطرق الصخرية البسيطة والرملية .

تشير المعلومات المتوفرة لدينا أن هذه السيارة تم تعديلها من قبل شركة Delta 4×4 الألمانية المتخصصة بتزويد السيارات لتصبح مركبة اوف رود .

تضمنت التعديلات تزويدها بـ أضوية كشافات في المقدمة وفوق السقف مستمدة من عالم سيارات الرالي ، وحصلت على مكان مخصص لوضع الحمولة على سقفها ، كما زودت بـ جنوط جديدة من Delta Klassik B قياس 20 إنش محاطة بـ عجلات مخصصة للقيادة على الرمال .

تم زيادة ارتفاع سيارة بورش كايين المعدلة هذه عن الأرض ، مما تضمن تعديل أنظمة التعليق فيها .

كانت هذه التعديلات الجريئة التي حصلت عليها كايين لتقتحم عالم الطرق الوعرة ولتبدو وكأنها سيارة رالي .

من باب التذكير : انضمت بورش ماكان سيارة الكروس أوفر الأصغر حجماً من كايين إلى أسطول سيارات بورش في عام 2014 ، مما جعل من كلا الطرازين مختلفين عن باقي أسطول بورش الرياضي ، إلى جانب توفير  كايين كوبيه .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.