شرح الاختلافات التي حصلت عليها بنتلي بينتايجا 2021 فيس لفت المجددة

بعد غياب طويل عن برنامج تغطية خاصة نعود اليوم مع حلقة جديدة نجمتها سيارة انجليزية فخمة ومميزة إنها بنتلي بينتايجا 2021 فيس لفت المجددة التي ظهرت مؤخراً على الانترنت .

في حلقة اليوم سيعرفكم زميلنا مصعب شعشاعة على التجديدات التي حصلت عليها بينتايجا موديل 2021 ، بعد مرور 5 سنوات على إطلاق أول سيارة SUV في أسطول سيارات بنتلي ، والذي تم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2015 لتظهر كـ سيارة موديل 2016 ، سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي قيادتها بفئاتها المتنوعة ضمن أكثر من تجربة كانت آخرها قبل هذا التجديد مع نسخة بينتايجا سبيد (ستظهر بنسخة فيس لفت خلال العام القادم إن شاء الله) .

تعتبر بينتايجا في الوقت الراهن أنجح سيارات بنتلي ، حيث بيع منها أكثر من 20 ألف نسخة في العالم ، 2400 سيارة بيعت في السوق العربي ضمن ترتيب الامارات ثم السعوية ثم قطر ثم الكويت من ناحية حصة سوقية لهذا الطراز في منطقتنا ، وسبق وتحدثنا في تقرير سابق يعتمد على معلومات رسمية من شركة السيارات البريطانية أشارت إلى أنه يتم يومياً بيع 13.7 سيارة بنتلي بينتايجا (أقل من 14 سيارة) ! وهو رقم مرتفع بالنسبة لفئة السيارات عالية الفخامة التي يحصل عليها العملاء المميزين للغاية .

تعرفوا على التجديدات التي حصلت عليها بنتلي بينتايجا 2021 فيس لفت :

أشار مصعب خلال بداية الحلقة إلى أن بينتايجا وثقت بداية صنع سيارات SUV فارهة للغاية ، ولحقتها بعد سنوات الجوهرة رولز رويس كالينان ، كما أنه أشار إلى أن شركات السيارات الخارقة وفروا سيارات ضمن هذه الفئة المرتفعة عن الأرض التي تشهد ارتفاعاً عالمياً في نسبة المبيعات ، حيث تم إطلاق ؛ لامبورجيني اوروس ، ستنافس السنة القادمة سيارة فيراري بوروسانجوي المتوقع ظهورها خلال عام 2021 إن شاء الله .

عملية التجديد على التصميم الخارجي لـ أهم سيارات بنتلي 2021 كانت كبيرة وواضحة للغاية ، لتحصل واجهتها على شبك أمامي كبير الحجم وأضواء ماتريكس ال ايه دي بتصميم شبيه جداً بالمستخدمة في سيارتي ؛ بنتلي كونتيننتال جي تي 2020 ، و بنتلي فلاينج سبير 2020 ، كما يوجد هناك تحديثات على نحت الهيكل في منطقة غطاء المحرك ومن الجوانب لتصبح حادة ورياضية أكثر ، أصبحت أعرض بمقدار 20 ملم من كل جانب على حدى مما زاد من حجم الجنوط لتصبح قياس 22 إنش ، من الخلف كانت التجديدات على التصميم هائلة وجذرية .

التغييرات الداخلية على سيارة بنتلي بينتايجا 2021 فيس لفت كانت حول المنطقة المحيطة بالشاشة الوسطية قياس 10.9 إنش ، مع نظام ترفيه يخدم ابل كار بلاي و اندرويد اوتو ، وحصلت على شاحن لاسلكي للهاتف الذكي ، كما يوجد تحديثات كبيرة على تصميم فتحات التكييف ، وهناك تحديثات على التطريزات إلى جانب ، وزودت نجمة حلقة اليوم بـ عجلة قيادة نفس المستخدمة في شقيقتيها ؛ كونتيننتال جي تي ، و فلاينج سبير ، يوجد خلفها لوحة عدادات رقمية ، كما تم تحسين مساحة الجلوس في المقاعد الخلفية وغيرها من لمسات تحدث عنها بالتفصيل مصعب خلال الحلقة .

لم تحصل بينتايجا 2021 على أي تحديث ميكانيكي يذكر فهي تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين توربو يصدر منه قوة 542 حصان و 770 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات وتعمل قياسياً مع نظام دفع كلي للعجلات .

ستتوفر هذه السيارة الانجليزية المجددة إلى أسواقنا العربية خلال شهر نوفمبر من العام الجاري إن شاء الله ، ولا تتوفر أي معلومة رسمية حول سعر بنتلي بينتايجا 2021 فيس لفت حتى الآن .

رغم غياب حلقات برنامج تغطية خاصة خلال الأشهر الأخيرة بسبب فيروس كورونا ، إلا أننا سنذكركم بـ آخر حلقات قمنا بعرضها عليكم :

اودي اي ترون 2020 أول سيارة بدون مرايا جانبية نختبر قيادتها .

نسخة كومبيتشن أسرع اصدار من سيارة اكس 6 ام 2020 تحت اختبارنا الأول .

هذه إيجابيات وسلبيات أجدد وأهم سيارات الدفع الكلي للعجلات ديفندر 2020 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.