بورش الكهربائية من دبي إلى الرياض مع بطل العالم

اقتحمنا بـ السيارة الكهربائية الجديدة المتطورة بورشه تايكان 2020 حلبة دبي اوتودروم في الامارات بقيادة بطل سباقات فورمولا ون أنه مارك ويبر – Mark Webber ، لكي يحصل مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة على جولة حماسية على متن هذه السيارة المتطورة للغاية من شركة بورش الألمانية .

وقبل الحديث عن مغامرتنا الجديدة نود تذكيركم أن مصعب سبق واختبر قيادة سيارة تايكان تيربو S الجديدة أثناء رحلة قيادة طويلة جداً في ألمانيا عرضنا عليكم ملخصها في إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة على موقعكم عرب جي تي .

أما هذه النسخة من السيارة الكهربائية الجديدة التي كانت برفقتنا في حلقة اليوم فسوف تقوم بمغامرة قيادة طويلة بدايتها من دبي ثم إلى مدينة مصدر في أبوظبي وبعد ذلك إلى العدد من الأماكن في الامارات العربية المتحدة ، قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية برحلة شيقة جداً لكي تصل إلى الرياض مكان إقامة أحد سباقات الفورمولا اي – Formula E .

شاهد الفيديو الذي يضمن حديث شيق عن مستقبل صناعة السيارة الكهربائية قبل أن تحصلوا على جولة من السرعة والأكشن والتسارع على متن بورشه تايكان 2020 يقودها أحد أمر سائقين العالم .

تضمنت الجولة حديث مصعب ومارك عن روعة إنطلاقة وتسارع أثناء تجربة نظام التحكم بالانطلاق هذه السيارة الكهربائية الجديدة المتطورة ، لدرجة أن سائق الفورمولا 1 وصفها بأنها تعطي شعور أروع في الإنطلاقة من المتوفر في سيارتي ؛ 911 GT2 RS ، و 911 GT3 RS !!! كما أن سيارة بورشه تايكان 2020 توفر العديد من الطاقة المتكررة التي تعطي شعور من القوة فهي لا تتأثر بصعود المرتفعات .

نود تذكيركم أن أول سيارة كهربائية إنتاجية من شركة بورش تستمد طاقتها من بطارية 800 فولت مستمدة من سيارة بورش 919 الكهربائية التي سجلت الانتصار في سباق لومان العالمي الشهير .

لكي نكون مع سائق مثل مارك ويبر تطلب الأمر القليل من الاستعراض الدريفت الذي وفره لنا في سيارة كهربائية متطورة للغاية من شركة بورش الألمانية المحترفة بصناعة السيارات الرياضية .

بعد الجولة الساخنة برفقة السائق المحترف ويبر التقينا مع الكابتن أسيل الحمد ، أول سعودية في الاتحاد الدولي للسيارات وعضو في الاتحاد السعودي ، أول امرأة تقود سيارة بورشه تايكان 2020 في الشرق الأوسط ، كما اعترفت لنا أسيل أنها تمتلك بشكل شخصي سيارة بورش 911 GT3 RS التي سبق وجربنا قيادتها ، وكان لنا حديث شيق عن مستقبل رياضية السيارات للنساء في السعودية .

كما حصلنا على فرصة لنجري حوار مع الدكتور مانفرد براونل ، الرئيس التنفيذي لشركة بورشه الشرق الأوسط وافريقيا ، لنتحدث عن وضع سوق منطقتنا بالنسبة لـ سيارات بورش ، ليستعرض لنا قائمة السيارات التي تنتجها وتبيعها الشركة في أسواقنا والتي ستضم قريباً أول سيارة بورش كهربائية بالكامل التي تمهد الطريق نحو توفير المزيد من طرازات بورشه الكهربائية الإنتاجية القادمة في المستقبل إن شاء الله التي ستتضمن كما ذكرنا سابقاً سيارة بورش ماكان كهربائية بالكامل .

تضمن الحديث أن الأمر لا يتعلق فقط بأسعار الوقود التي تعتبر مقياساً ليس مهماً بالنسبة لأسواق الخليج العربي حيث أن سيارة بورشه تايكان 2020 توفر أحدث درجات التطور والتكنولوجيا من شركة بورشه وهذا هو المستقبل ، كما أن خطتهم المستقبلية تسعى لجعل نص سياراتهم الجديدة بحلول عام 2025 ستكون تعتمد على الكهرباء إما بالكامل أو من خلال نظام هايبرد (هجين) وتعتبر هذه خطوة كبيرة ، ولكن السيد براونل أكد لنا أن جميع هذه الطرازات القادمة ستبقى سيارات رياضية فهذه هوية بورش منذ عام 1948 .

بعد نهاية الحديث عن الخطط المستقبلية لـ شركة بورش استعرض لنا مصعب السيارة التي كانت برفقته أثناء تصوير هذه الحلقة وهي كايين اس كوبيه 2020 ، وهنا تنتهي حلقتنا المختلفة لهذا اليوم نتمنى أن تنال إعجابكم ونحو شعارنا الدائم للعالمية باسم العرب مع عرب جي تي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.