بورش باناميرا تيربو اس ٢٠٢١ تصبح أسرع سيارة سيدان على رود أتلانتا

توجت سيارة بورش باناميرا تيربو اس ٢٠٢١ موخراً بلقب أسرع سيارة سيدان على حلبة رود أتلانتا (Road Atlanta) الأمريكية لتكون أسرع من شقيقتها الكهربائية المتطورة بورش تايكان على نفس المسار .

تم قيادة هذه النسخة من سيارات باناميرا ٢٠٢١ فيس لفت من قبل السائق المحترف Leh Keen ، لينهي السير على مضمار حلبة السباقات الأمريكية خلال مدة زمنية وقدرها دقيقة و ٣١:٥١ ثانية ، لتكون بذلك أسرع بمقدار ٢،٤ ثانية من بورش تايكان تيربو اس ٢٠٢١ .

ومع هذا الرقم الذي سجلت نسخة تيربو اس من طراز السيدان الألماني باناميرا ، أصبحت تحتل المركز السابع ضمن السيارات الإنتاجية الأسرع على حلبة رود أتلانتا ، كما أنها أسرع سيارة سيدان على هذا المسار ، كما أن السيارة الأسرع على هذه الحلبة 911 بورش 911 GT2 RS التي احتاجت إلى ١:٢٤،٨٨ دقيقة لكي تقوم بلفة كاملة على هذا المضمار الملتوي الذي يبلغ طوله ٢،٥٤ ميل أي ما يعادل ٤ كم .

شاهد الفيديو الذي يظهر بورش باناميرا تيربو اس ٢٠٢١ فيس لفت وهي تصبح أسرع سيارة سيدان على حلبة رود أتلانتا :

من باب تذكيركم تعتبر باناميرا تيربو اس (Panamera Turbo S) موديل ٢٠٢١ ، بديلة عن باناميرا تيربو ٢٠٢٠ ، وتعتمد ميكانيكياً على محرك ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٤ لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى ٦٢١ حصان (٦٣٠ حصان أوروبي PS) و ٨١٩ نوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير بي دي كيه (PDK) من ٨ سرعات .

وتتسارع هذه النسخة من سيارات باناميرا ٢٠٢١ فيس لفت المجددة من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٣،١ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣١٥ كم/س .

هذه النسخة التي سجلت هذا الرقم من سيارة باناميرا تمتلك عجلات ميشلان بايلوت سبورت كب ٢ (Michelin Pilot Sport Cup 2) ، وتمتلك بريكات كاربون سيراميك .

بعيداً عن تسجيل سيارة بورش باناميرا تيربو اس ٢٠٢١  الألمانية هذا الرقم القياسي على حلبة السباق الأمريكية ، عرفناكم مؤخراً على أرخص سيارات بورش تايكان جديدة في السوق الأمريكي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.