بورش تايكان 4 كروس توريزمو 2022 تأخذنا في أكشن صحراوي

أكشن وقدرات اوف رود استعرضنا بها على متن سيارة بورش تايكان 4 كروس توريزمو 2022 عندما تواجدنا في منتجع قصر السراب الذي يقع في صحراء الربع الخالي ( صحراء ليوا ) بالعاصمة الاماراتية أبوظبي .

فبعد النجاح الهائل والصفعة القوية التي وجهتها شركة بورش الألمانية لجميع صناع السيارات الكهربائية بالكامل بطراز تايكان الذي سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي قيادته في عدد من الفيديوهات التي قمنا بعرضها سابقاً عليكم ، قدمة نسخة متطورة منها اسمها سيارة كروس توريزمو ستكون نجمة مغامرة اليوم .

شاهد العرض الصحراوي الذي قام به كريم ديب و صهيب شعشاعة على متن نسخة كروس توريزمو من السيارة الكهربائية تايكان 2022 :

ميكانيكياً تعتمد سيارة بورش تايكان 4 كروس توريزمو 2022 على 2 من المحركات الكهربائية واحد في الأمام والثاني في الخلف يوفران قوة 670 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران ، المحرك الأمامي متصل مع قير بوكس سرعة واحدة ، والمحرك الخلفي مرتبط مع قير من سرعتين .

تتسارع سيارة الدفع الرباعي الكهربائية من 0 إلى 100 كم/س في 3,3 ثانية ، ومن 0 إلى 200 كم/س في 10,7 ثانية .

تحدث كريم خلال الحلقة عن وضعية جرافيل ( Gravel ) وهي عبارة عن وضعية قيادة اوف رود متوفرة على هذه السيارة الكهربائية الجديدة من بورش ، وتعمل على جعل نظام الدفع الرباعي يوجه القوة بشكل أفضل ، وتمكن أنظمة التعليق من توفير أفضل قدرات مع أحسن تماسك على الطرق الرملية .

ترتفع نسخة كروس توريزمو عن الأرض بمقدار أكثر بـ 3 سم من طراز بورش تايكان السيدان العادي ، وتحمل من الجوانب والخلف تصميم مختلف مما يوفر مساحة داخلية أوسع .

ما قصة هيكل السيارة الذي يجمع بين اللون الأحمر مع شعار +30 ، ويأتي النصف الآخر باللون الأزرق مع شعار -30 ؟

قدمت هذه السيارة الكهربائية استعراض في فنلندا ضمن أجواء ثلجية متجمدة استعراض أداء على الجليد ، قبل أن تتوجه إلى الصحراء في أبوظبي لتكمل الاستعراض في أجواء حارة على رمال الصحراء الذهبية الناعمة ، لتؤكد أنها توفر نفس الأداء والقوة رغم الاختلاف الجذري في الأجواء !

سيارة بورش تايكان 4 كروس توريزمو 2022 تؤكد للجميع أن الشركة الألمانية تخصص لإطلاق سيارة بورش SUV كهربائية بالكامل قادرة على اقتحام أصعب أنواع الطرق وكافة التضاريس في المستقبل القريب إن شاء الله .

وكوننا نتحدث عن سيارة كهرباء تحتاج عملية شحنها بالطاقة بواسطة شاحن سوبرتشارج السريع من 5% إلى 80% في 22,5 دقيقة .

ذكرنا كريم ديب خلال نهاية هذه التجربة بتحدي راس بـ راس بين بورش تايكان ضد تسلا موديل S .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.