بورش كايين توربو كوبيه تكسر رقم لامبرغيني اوروس وتصبح الأسرع

كسرت سيارة بورش كايين توربو كوبيه (Porsche Cayenne Turbo Coupe) الرقم الذي سجلته لامبرغيني اوروس (Lamborghini Urus) على حلبة لاغونا سيكا (Laguna Seca) ، لتصبح أسرع سيارة SUV إنتاجية على هذا المضمار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

وقبل الكشف عن الزمن الذي سجلته هذه السيارة الجديدة على حلبة السباق الأمريكية ، نود تذكريكم أن فريقنا في عرب جي تي سبق وجرب قيادة كلتا السيارتين ؛ كايين كوبيه جديدة ، و لامبورغيني اوروس .

شاهد الفيديو الذي يوثق الرقم الذي سجلته نسخة توربو من سيارة بورش كايين كوبيه على المضمار :

تمكنت سيارة بورش كايين توربو كوبيه ٢٠٢١ من قطع المضمار خلال زمن قياسي قدره ١:٤٠،٢٧ دقيقة ، عندما تم قيادتها من قبل السائق Randy Pobst .

وفقاً لهذا الفيديو سجلت نسخة الكوبيه من سيارات كايين ٢٠٢١ زمن عى الحلبة أبطأ بمقدار ٢،٥ ثانية من السيارة الرياضية الأمريكية شيفروليه كورفيت ستينغراي Z51 ، على الرغم من أن سيارة الـ SUV الألمانية أقوى من هذه الكورفيت بمقدار ٥٥ حصان .

وسجلت سيارة كايين كوبيه ٢٠٢١ الجديدة هذه رقم أسرع بمقدار ٠.٦ ثانية فقط عن السيارة الايطالية لامبورغيني اوروس .

بعيداً عن الحديث حول الزمن الذي احتاجته أجدد سيارات بورش كايين على حلبة لاغونا سيكا الأمريكية ، هذه هي المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة الألمانية ، تعتمد نسخة توربو من كايين كوبيه على محرك V8 مكون من ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٤ لترات مع توين توربو يصدر منه قوة ٥٤١ حصان (٥٥٠ حصان أوروبي PS) و ٧٦٨ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير تيبترونيك أوتوماتيكي من ٨ سرعات ، لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٣،٩ ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى ٢٨٦ كم/س .

يبدأ سعر سيارة بورش كايين توربو كوبيه ٢٠٢١ في الأسواق العالمية من ١٣٠،١٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٤٨٧،٨٧٥ ريال سعودي ، بدون احتساب رسوم الشحن .

بعيداً عن هذه السيارة التي سجلت رقم سرعة قياسي على حلبة السباق ، تحدثنا مؤخراً عن أرقام أداء شقيقتها السيدان بورش باناميرا ٢٠٢١ فيس لفت المجددة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.