سيارة أحلام صهيب شعشاعة جعلته يقدم برنامج تجربة قيادة

حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة مختلفة فهي توثق لحضات اختبار صهيب شعشاعة لواحدة من أصل ٥ سيارات يحلم بامتلاكها ، لتكون النجمة بورش ٩١١ تيربو اس ٢٠٢١ (2021 Porsche 911 Turbo S) ، مما يعني أن كريم ديب جعل صهيب يقدم هذا الفيديو .

نحن نتحدث عن سيارة قوية باسمها وقوية بتاريخها وقوية بقلبها النابض وقوية بهندستها وقوية بهيبتها عندما تسير على الشارع أو على الحلبات .

الجيل الجديد من سيارة ٩١١ تيربو S حصلت على تجديدات خارجية بسيطة ولكنها وفرت ديناميكية هوائية عالية ، لتضمن واجة أمامية مع أضواء ماتريكس ال اي دي (Matrix LED) مع ٤ أنوار LED نهارية ، وتم توفير فتحات كبيرة للتهوية ، وتأتي مع صندوق أمامي حجم التخزين فيه ١٢٨ لتر كوننا نختبر سيارة مع محرك خلفي .

من الجوانب تأتي سيارة بورش ٢٠٢١ الشهيرة هذه مع جنوط أمامية حجم ٢٠ إنش بعرض ٩ إنش خلفهم بريكات كربون سيراميك ضخمة مع ١٠ بستن و ديسك بريك حجم ٤٢٠ ملم ، محاط بـ اطارات بيرللي بي زيرو حجم 255/35/20 ، ومن الخلف تأتي السيارة مع جنط ٢١ إنش بعرض ١١،٥ إنش مع ٤ مكابس وكربون سيراميك بريك محاط بـ اطارات حجم 315/30/21 .

وصولاً إلى الخلف تأتي هذه السيارة الرياضية مع هوية طرازات بورش الجديدة التي تتضمن مصابيح متصلة بالكامل ، وجناح يتم التحكم به من داخل السيارة ، ومخرجين للعادم بحجم كبير بالإضافة إلى فتحات تهوية حقيقية .

شاهدوا الفيديو لتتعرفوا بالتفصيل على سيارة بورش ٩١١ تيربو اس ٢٠٢١ سيارة أحلام صهيب :

القلب النابض لهذه السيارة الرياضية الألمانية فلات ٦ (محرك بوكسر مكون من ٦ اسطوانات) سعة ٣،٨٠٠ سي سي مع توين توربو يولد قوة ٦٥٠ حصان و ٨٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتربط مع قير بوكس بي دي كيه (PDK) دبل كلتش من ٨ سرعات .

تعتمد ٩١١ توربو S جديدة على نظام دفع كلي للعجلات AWD ، يبلغ وزنها ١،٦٤٠ كيلوغرام ، لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢،٧ ثانية ، ومن ٠ إلى ١٦٠ كم/س في ٥،٨ ثانية ، وتصل إلى سرعة ٢٠٠ كم/س في ٨،٩ ثانية ، وتتسارع من سرعة ٨٠ كم/س إلى ١٢٠ كم/س في ١،٦ ثانية ، تقطع مسافة ربع الميل في ١٠،٥ ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى ٣٣٠ كم/س .

يبلغ حجم خزان البترول في هذه السيارة الرياضية الجديدة ٦٧ لتر من البنزين ، لتستهلك بورش ٩١١ تيربو اس ٢٠٢١ الوقود بمعدل وسطي ١١،١ لتر لكل ١٠٠ كم .

تنافس ٩١١ توربو S كلاً من ؛ نيسان GT-R ، و اودي R8 V10 ، و ماكلارين 720S .

يبدأ سعر بورش ٩١١ تيربو اس ٢٠٢١ جديدة التي جربها صهيب ٢١٣،٧٥٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٨٠١،٥٧٠ ريال سعودي و ٧٨٥ ألف درهم إماراتي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.