بورش 911 تيربو بقوة 1,200 حصان تصدمنا بالسرعة التي وصلت لها على الرمال

بورش 911 تيربو معدلة بقوة 1,200 حصان تصدمنا بالسرعة التي وصلت لها على الرمال لتسجل رقم قياسي عالمي .

فبعد أن أخبرناكم أن سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك سجلت أقصى سرعة لـ سيارة SUV على الجليد ، سنعرفكم اليوم على أسرع سيارة تم قيادتها على الرمال .

حيث تمكن السائق المحترف زيف أيزنبرغ – Zef Eisenberg من تسجيل رقم قياسي عالمي جديد عندما قاد السيارة الرياضية الألمانية بورش 911 تيربو معدلة بقوة 1,200 حصان على رمال Pendine في جنوب ويلز ، لتصل سرعة السيارة إلى 534 كم/س (332 ميل/س) !!!

وليس هذا الرقم الوحيد الذي سجله هذ السائق المحترف ، حيث أنه تمكن بهذه النسخة من سيارة 911 تيربو من تحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة تقطع مسافة الربع ميل في اتجاه واحد ، ورقم قياسي آخر لأسرع سيارة تقطع مسافة الميل كامل في اتجاه واحد ، والرقم القياسي الرابع لأسرع سيارة تقطع الميل في اتجاهين أيضاً .

اسرع سيارة على الرمل

يجدر الإشارة إلى أن سيارة بورش 911 تيربو تم تعديلها من قبل شركة ES موتورز و فريق سباق MADMAX ، لتستطيع تسجيل هذه الأرقام القياسية ، فهذه السيارة تعتمد على محرك خاص بالسبقات سعة 4.1 لتر ، وحصلت على نظام وقود E85 مطور ونظام تبريد ، وتمتلك هذه السيارة قير بي دي كيه – PDK محسن ، وتم تعديل نظام التعليق في هذه السيارة الرياضية .

يتوجب علينا إخباركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن الأرقام القياسية التي سجلت سابقاً في Pendine Sands تضمنت منذ عام 1927 لفترة استمرت إلى قرابة 90 عام رقم سجله سير مالكوم كامبل بسرعة وصلت إلى 281.3 كم/س (174.8 ميل/س) ، تجاوزه في عام 2015 الممثل ادريس البا ، ليتم الآن كسر الرقم من جديد من خلال سيارة بورش 911 تيربو معدلة .

وكما يعلم متابعي عرب جي تي عبر حسابنا على موقع انستقرام قام زميلنا مصعب شعشاعة مؤخراً باختبار قيادة سيارة بورش 911 سبيدستر – Porsche 911 Speedster ، سنعرض عليكم الحلقة قريباً إن شاء الله عبر برنامج تغطية خاصة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.