Search
Close this search box.

بيجو 3008 ثانياً في رالي المغرب بقيادة سيباستيان لوب

بيجو حققت إنجازاً جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها في عالم سباقات الرالي بعدما نجح االسائق الشهير سيباستيان لوب دانيال سائق على سيارة بيجو 3008DKR  وبطل العالم في الراليات لعدة مرات،  في اعتلاء منصة التتويج  رالي المغرب الصحراوي في المركز الثاني .

وحل زميله من فريق بيجو توتال (كارلوس ساينز) في المركز العاشر على إثر تعرض سيارته لعطل ميكانيكي في ماص الصدمات، وهو ما سمح للمهندسين بإجراء تحسين على بعض النقاط والعمل على معالجتها حيث تأتي هذه المشاركة  ضمن استعدادات بيجو لخوض مغامرة رالي داكار العام المقبل

.بيجو 3008DKR

ويستعد فريق بيجو توتال لخوض منافسة قوية في رالي داكار القادم مع سيارات 3008  الخاصة بالسباقات، حيث وصلت السرعة القصوى لبسيارة يجو 3008DKR إلى 200 كيلومتر في الساعة، وذلك بفضل القدرة الحصانية البالغة 340 الصادرة عن محرك تيربوديزل مزدوج سعة 3 ليترات

وكان بطل العالم للراليات (سيباستيان لوب) قد تصدر المرحلة ما قبل الأخيرة من السباق قبل أن يتعرض لنفس العطل الميكانيكي الذي أصاب زميله في الفريق ، ليشارك (سيباستيان لوب) على منصة التتويج كلاً من السائق العربي ناصر العطية على متن (تويوتا هايلوكس) الذي حل في المركز الأول والسائق (ياكوب “كوبا” برزيجونسكي) في المركز الثالث على متن (ميني جون كوبر ووركس)

بيجو رالي المغرب

تعليقات سائقي فريق بيجو توتال 

وتعليقاً على فوزه بالمركز الثاني قال (سيباستيان لوب) : ” المرتبة الثانية ليست سيئة، ولكنني كنت متحمّساً جداً لقطف أول انتصار في الكروس كاونتري. حصلنا على بعض الخبرة الجيدة هنا وتعلّمنا الكثير من الأمور، ورأينا أننا سوف نواجه بعض المنافسة الشديدة في داكار”.

فيما علق زميله (كارلوس ساينز) بقوله : “، كنا سعداء جداً بهذه التجربة التي اكتسبناها. وأود أن أشكر فريق بيجو سبورت على العمل الشاق الذي قام به. ونحن متحمسون جداً لبدء رالي داكار في يناير ولقيادة  3008DKR Maxi” الجديدة كلياً.

بيجو

أما ( برونو فامين)  مدير فريق بيجو توتال فقال : “في مطلق الأحوال، نحن هنا للتدرّب وجمع البيانات واكتساب خبرة قيّمة. حصلنا على ما نسعى إليه. وسوف نواصل العمل الجاد. دعونا نجتمع مرة أخرى في يناير”

ومن الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن المتسابقين قطعو مسافة 1089 كم في رالي المغرب 2017  حيث تقلصت المسافة بسبب الأمطار وما تلاها من فيضانات في الأودية وتكون برك المياه ، لكن هذا لم يمنع من وجود مُنافسة مُحتدمة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع