هل سعر بيك اب برابوس المعدل المخصص للمغامرات معقول

سنتحدث اليوم عن بيك اب برابوس المعدل الذي يعتمد في الأساس على سيارة مرسيدس AMG G63 ٢٠٢١ ، ويحمل هذا الطراز المعدل اسم برابوس ٨٠٠ ادفنتشر اكس ال بي – Brabus 800 Adventure XLP .

ونود في البداية التنويه أن هذا الطراز ظهر بشكل أولي على الانترنت خلال بداية العام الجاري ، ولكنه الآن متوفر للبيع على الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بـ شركة برابوس المتخصصة بتعديل سيارات مرسيدس بنز الألمانية بالتحديد .

وتشير المعلومات الرسمية المتوفرة لدينا أن سعر سيارة G63 ٢٠٢١ المعدلة هذه من برابوس يبلغ ٦٨٣،٢٤٠ يورو أي ما يعادل ٨٠٥،٨٠١ دولار أمريكي أو ٣،٠٢١،٧٥٣ ريال سعودي ، وهو سعر ليس بالقليل مقارنة مع سعر G63 العالمي الذي يبدأ من حوالي ١٦٠ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٦٠٠ ألف ريال سعودي ، ولكننا نتحدث عن تعديلات شاملة من شركة تعديل شهيرة بجودة وتميز ما تصنع ، فجميع سيارات برابوس غالية الثمن .

مجموعة صور بيك اب برابوس المعدل المخصص للمغامرات :

المواصفات الميكانيكية الخاصة بمركبة براربوس ٨٠٠ ادفنتشر XLP :

تعتمد على محدك V8 سعة ٤ لترات مع شاحن توربيني مزدوج يصدر منه بعد التعديل قوة ٧٨٩ حصان (٨٠٠ حصان أوروبي PS) و ألف نيوتن متر من عزم الدوران .

وبفضل هذه التعديلات الميكانيكية ارتفعت قوة محرك سيارة مرسيدس AMG G63 بمقدار ٢٠٩ حصان (٢١٥ حصان أوروبي PS) وزاد عزم الدوران بمقدار ١٥٠ حصان مقارنة مع الطراز الألماني قبل تزويدات برابوس .
وكما أعلنت شركة التعديل الشهيرة برابوس تستطيع مركبة المغامرات الجديدة هذه بيك اب برابوس ، التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٤.٨ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢١٠ كم/س (١٣٠ ميل/س) .

اشتملت عملية التعديل على زيادة طول المركبة لتصبح بيك اب بمقدار ٦٨.٩ سم (٢٧.١ إنش) ، الزيادة في الطول كانت ٥٠ سم (٢٠ إنش) بين العجل الأمامي والخلفي ، كما حصلت على تعديلات لأنظمة التعليقات ، كما حصلت على العديد من الأجزاء الجديدة ، وشعارات برابوس من الأمام والخلف ، وجنوط جديدة .

ملاحظة : من باب التذكير هذا هو سعر أجدد سيارات برابوس المعدلة التي تبلغ قوتها 900 حصان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.