بيك اب جلاديتور 2020 من جيب هل يستطيع أن ينافس تويوتا شاص

تجربتنا لليوم مميزة جداً فنحن سنعرض عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي تجربتنا الأولى لـ جيب جلاديتور – Jeep Gladiator 2020 ، مركبة البيك اب الأطول بمقدار 1.5 عن سيارة جيب رانجلر 2019 ، ضمن حلقة جديدة من تغطية خاصة .

تمت عملية اختبار قيادتنا الأولى لـ بيك اب جيب الجديد كلياً برفقة مؤسس موقعنا مصعب شعشاة في مدينة ساكرامنتو عاصمة ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

ولكن قبل حديثنا حول بيك اب جلاديتور الأمريكي الجديد ، نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن زميلنا كريم ديب سبق وجرب بشكل مفصل قيادة سيارة رانجلر 2019 الجديدة بالكامل ، بعد أن خضعت ملكة سيارات الدفع الرباعي التي حملت مسمى جيب رانجلر JL لاختبار سابق مع صهيب شعشاعة .

شاهد الفيديو

تقع مركبة جيب جلاديتور 2020 ضمن فئة مركبات بيك اب متوسطة الحجم ، مما يجعلها منافسة لكلاً من ؛ تويوتا شاص ، و نيسان باترول بيك اب ، و فورد رينجر وايلد تراك .

تصميم بيك اب جيب الجديد :

الشكل الخارجي لمركبة بيك اب جيب جلاديتور 2020 شبيه جداً من سيارة رانجلر 2019 بجيلها الجديد ، ليكون الاختلاف بين المركبتين في منطقة الحوض الخلفي الممتدة في جلاديتور مما وفر أماكن تخزين كبيرة ، كما يوجد فرق في تصميم منطقة A-pillar ، وهناك اختلاف في تصميم الصادم الأمامي بين المركبتين .

جيب جلاديتور

يوجد 4 فئات من بيك اب جيب :

سبورت – Sport ، الفئة القياسية

سبورت اس – Sport S .

اوفرلاند – Overland ، الفئة الخاصة بالطرق المدنية .

روبيكون – Rubicon ، الفئة المخصصة للقيادة بوضعية اوف رود وهذه الفئة من جلاديتور 2020 هي التي جربها مصعب في حلقة اليوم .

بيك اب جيب

مركبة جيب التي تنافس تويوتا شاص تستطيع قطر حمولة يصل وزنها إلى 3,500 كيلوغرام . وتتوفر المركبة بخيارين من السقف ؛ بلستيكي يمكن فكه وازالته ، أو سقف قماشي يمكن كشفه .

ميكانيك بيك اب جيب :

  • يعتمد جيب جلاديتور 2020 ميكانيكياً محرك بنتاستار 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3.6 لتر يولد قوة 285 حصان و 385 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من نوع ZF مكون من 8 سرعات أو قير عادي من 6 سرعات .
  • يتوفر أيضاً البيك اب مع محرك ديزل 6 سلندر سعة 3 لترات يولد قوة 260 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران .

من المؤكد أن هذه المركبة تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات .

جلاديتور جديدة

أسعار هذه المركبة الجديدة :

حسب السوق الأمريكية يبدأ سعر بيك اب جيب القياسي من 35 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 131,250 ريال سعودي ، ولكن الأسعار ستزيد عنها لأكثر من ذلك كون أقل فئة ستصل إلى أسواقنا العربية ستكون سبورت S .

أما سعر بيك اب Jeep Gladiator Rubicon فيبدأ في أمريكا من 45 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 168,750 ريال سعودي .

نود رأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل تتوقعون النجاح لهذا البيك اب الجديد في أسواقنا العربية .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.