بيك اب ريفيان R1T الأمريكي قدم هذا الاستعراض ليتحدى شاحنة تسلا

سبق وتحدثنا في العديد من الأخبار السابقة عن بيك اب ريفيان R1T الأمريكي الكهربائي بالكامل ، والذي سيصل في وقت لاحق إلى الأسواق العالمية ليبدأ التحدي الشرس بين مركبة بيك شركة ريفيان وبين بيك اب تسلا سايبرتراك 2011 الجديدة الذي كان حديث الصحافة العالمي منذ مدة زادت عن الشهر .

فبعد اتخاذ قرار منع بيع شاحنة تسلا الأمريكية في السوق الأوروبي بسبب هيكلها الصلب للغاية الذي لا يوفر حماية لركاب المركبات الأخرى في حال اصطدمت معهم هذه المركبة الضخمة وفي حال وقوع حوادث دهس للمشاة لا قدر الله سبق وتحدثنا بالتفصيل عن هذا القرار الرسمي ، ويرجح فريقنا أن شركة تسلا ستحل هذه المشكلة من خلال توفير نسخة أوروبية من هذا الطراز لكي ترضي قوانين السلامة والأمان الصارمة في هذه الدول .

أما اليوم سنعرض عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي فيديو جديد نشر على القناة الرسمية لـ شركة Rivian على موقع يوتيوب ، يظهر استعراض صنع حلقات دريفت على أرض ترابيه قامته به مركبة بيك اب ريفيان R1T الكهربائية الأمريكية ، لتعلن رسيماً إنطلاق عهد الشاحنات التي تعمل على الكهرباء .

ولمن لا يئكر سبق وقام موقع امازون – Amazon باستثمار ثروة بلغ قدرها 700 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 2.62 مليار ريال سعودي في شركة ريفيان الأمريكية المتخصصة في صنع سيارات كهربائية بالكامل تنافس بالتحديد سيارات تسلا الكهربائية الأمريكية الصنع أيضاً .

وسبق وتم تقديم نسخة اختبارية من ريفيان ار 1 تي – Rivian R1T الكهربائية ، كما أننا حصلنا على خيارات البطاريات التي ستتوفر بها هذه المركبة الجديدة عندما يتم إنتاجها وبيعها في الأسواق .

الفئات التي سيتوفر بها بيك اب ريفيان R1T كالتالي :

  • الفئة القياسية تعتمد على بطارية 105 كيلوواط لتوفر قوة 402 حصان و 560 نيوتن.متر ، مما سيمكن المركبة من قطع مسافة تزيد عن 370 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .
  • الفئة المتوسطة تعتمد على بطارية 135 كيلوواط لتوفر قوة 754 حصان و 1120 نيوتن.متر ، مما سيمكن المركبة من قطع مسافة تزيد 480 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .
  • الفئة الأعلى تعتمد على بطارية 180 كيلوواط لتوفر قوة 700 حصان و 1120 نيوتن.متر ، مما يجعل الشاحنة تقطع مسافة أكثر من 640 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وأشارت المعلومات السابقة أن سعر بيك اب ريفيان R1T سيبدأ من 69 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 258,750 ريال سعودي.

من باب التذكير : لا شي مستحيل مع فريق عرب جي تي شاهد استعراض دريفت من بطولة سيارتي تسلا موديل اس و تسلا موديل اكس على الحلبة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.