بي ام دبليو تقدم سيارة مستوحاة من السبعينيات في مهرحان فيلا ديستي

 السبعينيات تميزت بعدد من السيارات ذات التصميم المميز

بوصفها الراعي الرئيس لمهرجان (فيلا دي ستي كونكورس ) تقدم بي ام جبليو سنوياً سيارة مثيرة خلال فعاليات هذا المعرض الفخم ، فقد شاهدنا العام الماضي النسخة الاختبارية من سيارة بي ام دبليو ام8 غران كوبيه ، وفي عام 2017 قدمت بي ام دبليو كذلك نسخة اختبارية من سيارة الفئة الثامنة كوبيه كانت شلهة إلى حد بعيد بالنسخة الإنتاجية التي تباع في الأسواق .

ولكن هذا العام وبدلاً من الكشف عن أسرار المستقبل ـ، اختارت بي ام دبليو العودة إلى الماضي ، حيث تقدم الشركة البافارية ها العام سيارة بي ام دبليو 2200 ti غارميش ، وهي سيارة اختبارية قديمة صنعت عام 1970 على يد مصمم السيارات الأسطوري (مارسيلو غانديني ) وتم الآن إعادة صنعها .

بي ام دبليو السبعينيات

 

وللتذكير عزيزي القارئ فقد اشتهر ( غانديني ) بتصاميمه المثيرة للسيارات والتي يغلب عليها الشكل الوتدي ، وقام بتصميم عدد من السيارات الأسطورية ذات المكانة المميزة في تاريخ صناعة السيارات ، ومنها سيارة لامبورغيني ميورا ولامبورغيني كونتاش من السبعينيات  ، إلا أن سيارته هذه (غارميش) اختفت من الوجود بعد ظهورها بمدة قليلة ، ولا يذكرها حتى أشد  المعجبين بشركة بي ام دبليو .

حتى (غانديني ) نفسه فوجئ عندما اتصل به (أدريان فان هوةيدونك)  رئيس قسم التصميم في بي ام دبليو وطلب منه أن يعيد تصميم السيارة الاختبارية من الصفر ، ولكن بفضل ذاكرة (غانديني ) القوية نجح فريق المصممين والمختصين الذي جمعته بي ام دبليو في تنفيذ المهمة الموكلة إليهم .

بي ام دبليو اختبارية من السبعينيات

وهكذا تم استخدام الرسومات والصور القديمة التي عثر عليها الفريق بين وثائق بي ام دبليو القديمة ومدجت بالتصاميم وطرق التصنيع المعاصرة الحديثة مثل تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ، وبالتعاون مع (غانديني ) ولدت نسخة جديدة بالكامل عن سيارة بي ام دبليو (غارميش) ، والتي سميت بهذا الاسم تيمنا باسم منتج تزلج ألماني  شهير .

وتعليقاً على هذا الإنجاز قال (أدريان فان هوك) رئيس قسم التصميم في شركة بي ام دبليو  : ” لقد شاهدت الصور القديمة منذ بضع سنوات ولم تغب عن ذهني منذ ذلك الحين ، كنتا أتوقع أن تبدو السيارة من العصر القديم ولكي تفاجأت بأنها تبدو معاصرة في الحقيقة”

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.