أكثر سيارات بي ام دبليو مبيعاً في العالم تخضع لاختبارنا المفصل

تسيطر الفئة الثالثة على ٣٠٪ تقريباً من مبيعات الشركة البافرية بي ام دبليو من سيارات حول العالم ، وستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة بي ام دبليو 320i ٢٠٢١ التي اختبرها زميلنا كريم ديب بشكل مفصل وشامل .

وقبل أن نعرفكم على أكثر سيارات بي ام دبليو مبيعاً ، هذه آخر 3 سيارات جديدة جربنا قيادتها بشكل مفصل على عرب جي تي :

شاهدوا الفيديو لتتعرفوا على بي ام دبليو الفئة 320i ٢٠٢١ :

كانت بداية إنتاج سيارة السيدان البافرية الفئة الثالثة في عام ١٩٧٥ ، واليوم نحن نختبر الجيل السابع من هذا الطراز الذي تم الكشف عنه ولأول مرة في العالم في عام ٢٠١٨ كسيارة موديل ٢٠١٩ .
واختبر كريم ديب في هذه الحلقة النسخة القياسية من سيارات الفئة الثالثة مع اصدار 320i ولكن هذه النسخة مزودة مع حزمة ام كت الاختيارية .

الجيل الجديد من سيارة الفئة الثالثة ؛ أفخم ، وأجمل ، و أكثر راحة ، و أعلى في الفخامة من الخارج والداخل .

المواصفات الميكانيكية لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ٢٠٢١ وبالتحديد النسخة التي جربها كريم :

تعتمد سيارة بي ام دبليو 320i ٢٠٢١ على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو مزدوج الفراشات يصدر منه قوة ١٨٤ حصان و ٣٠٠ نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويرتبط مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات ساهم في تقليل صرفية البترول بشكل هائل حيث تستهلك هذه النسخة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات بمعدل وسطي ٥.٥ لتر من البنزين لتقطع مسافة ١٠٠ كم/س مما يجعلك تعتقد أنها سيارة هايبرد ولكنها ليست كذلك !

وتتسارع هذه السيارة البافرية من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٧.١ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٣٥ كم/س .

يمكن طلب هذه السيارة اختيارياً مع نظام دفع رباعي للعجلات اكس درايف ولكنه سيزيد من وزن السيارة وسيقلل من تسارعها وسيزيد من صرفية البترول فيها ، لتصل إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٧.٦ ثانية ، وتستهلك ٥.٩ لتر من البنزين لتقطع مسافة ١٠٠ كم/س .
تنافس الفئة الثالثة من بي ام دبليو كلاً من ؛ مرسيدس C-Class ، و اودي A4 ، و كاديلاك CT4 .

يبدأ سعر بي ام دبليو 320i ٢٠٢١ في الامارات العربية المتحدة من ٤٨،٧٤٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٧٩ ألف درهم إماراتي أو ١٨٢،٧٨٠ ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.