بي ام دبليو iX M ذات الأداء العالي تظهر بشكل رقمي

سنعرض عليكم اليوم صورة بي ام دبليو iX M رقمية غير حقيقة ، تمثل نتيجة تخيل كيف قد تبدو نسخة الأداء العالي ام بور (M Power) من السيارة الكهربائية الجديدة iX تم نشرها على الانترنت من قبل X-Tomi .

ونود في البداية التنوية أن شركة بي ام دبليو (BMW) لم تعلن هل ستوفر نسخة M Power من السيارة الكهربائية الجديدة iX ، ومنها سبقو أكدت أنها ستوفر نسخة M Power من سيارة السيدان الكهربائية بي ام دبليو i4 التي ظهرت بشكل اختبارية والتي سيتم إطلاقها بنسخة إنتاجية قريباً إن شاء الله .

ولنكون منطقين بعض الأشياء مع القوانين الدولية الصارمة وبالتحديد في أوروبا صناعة السيارات ستتوجه إلى تحويل خطوط إنتاجها إلى كهربائية ، مما يستدعي شركة مرسيدس بنز لتوفير سيارات AMG كهربائية ، و شركة بي ام دبليو لتوفير سيارات M Power كهربائية .

هذه الصورة التخيلية ترسم سيارة بي ام دبليو اي اكس ام (BMW iX M) ، من خلال حصولها على صادم أمامي شبيه بالمستخدم في سيارات M التقليدية الحالية ، وحصلت على جنوط كبيرة في الحجم ، وحصلت على لمسات سوداء اللون عند أغطية المرايا الجانبية والشبك الأمامي .

بعد عرض نتيجة تخيل شكل سيارة بي ام دبليو iX M ، هذا تذكير بالمواصفات الميكانيكية الخاصة بالسيارة الكهربائية الأجدد من الصانع البافاري بي ام دبليو :

تعتمد سيارة iX ٢٠٢٢ على زوج من المحركات الكهربائية يصدر من عملهم معاً قوة تزيد عن ٥٠٠ حصان ، تحصل عليها من بطاريات ١٠٠ كيلوواط ، ولم يتم الإعلان عن مقدار عزم الدوران فيها ولكنه سيكون مرتفع بما أنها سيارة كهرباء .

تتسارع BMW iX من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س بمدة زمنية تقل عن ٥ ثواني .

وفقاً للأرقام الأولية تستطيع هذه السيارة الجديدة قطع مسافة تصل إلى ٤٨٠ كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ضمن مقاييس FTP-75 ، و مسافة تصل إلى ٦٠٠ كم ضمن مقاييس WLTP .

وتحتاج عملية شحن بطاريات السيارة الجديدة بالطاقة الكهربائية بنسبة ٧٠٪ باستخدام شاحن سريع ٢٠٠ كيلوواط ٤٠ دقيقة .

مازالت بي ام دبليو متحفظة على سعر سيارة iX ٢٠٢٢ جديدة التي ستنافس ؛ تسلا موديل X ، و مرسيدس EQC ، و اودي E Tron ، و جاكوار I Pace ، و موستنج Mach E .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.