بي ام دبليو X5 M كومبيتشن ٢٠٢١ معدلة أصبحت قوية للغاية

سنعرفكم اليوم على سيارة بي ام دبليو X5 M كومبيتشن ٢٠٢١ معدلة من قبل شركة مانهارت (Manhart) ، حملت اسم مانهارت ام اتش اكس ٥ ٨٠٠ (Manhart MHX5 800) وحصلت على قوة كبيرة .

تعتمد هذه السيارة المعدلة على محرك V8 مكون من ٨ اسطوانات سعة ٤،٤ لتر مع توين تيربو معدل و انتركولر كبير ، كما تم إعادة برمجة كومبيوتر القلب النابض ، ليصدر منه قوة ٨١٢ حصان (٨٢٣ حصان أوروبي PS) و ١،٠٨٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

ولكي يستحمل هذا الرقم من القوة تم تحسين قدرات قير السيارة الأساسي الأوتوماتيكي المكون من ٨ سرعات ، وبالإضافة إلى ذلك تم تخفيض نظام تعليق السيارة البافارية المعدلة لتنخفض نحو الأرض بمقدار ٣٠ ملم (١،٢ إنش) ، وحصلت على نظام اكزوز جديد مصنوع من الستانلس ستيل يتضمن صمام للتحكم و ٤ مخارج للعادم حجمها ١٠٠ ملم مغطاة بالكربون أو السيراميك .

ومن باب تذكيركم فقط وبعيداً عن عالم التعديل يصدر من محرك سيارة بي ام دبليو X5 M كومبيتشن ٢٠٢١ بشكل أساسي بدون أي تعديل قوة ٦١٦ حصان (٦٢٥ حصان أوروبي PS) و ٧٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٣،٨ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س وتصل إلى ٢٩٠ كم/س عندما تكون السيارة مزودة بحزمة ام درايفر (M Driver) الاختيارية .

والآن لنتحدث عن التعديلات الخارجية التي حصلت عليها سيارة مانهارت MHX5 800 ، والتي تضمنت هيكل أسود اللون مع خطوط باللون الذهبي ، وحصلت على جناح أمامي ، وغطاء محرك جديد ، وتنانير جانبية وأغطية مرايا جانبية من الكربون فايبر ، ومن الخلف حصلت على مشتت هواء بالإضافة لمخارج العادم المعدل الذي تحدثنا عنه قبل قليل .

وتسير هذه السيارة المعدلة على جنوط جديدة قياس 22X10.5 إنش تحيط بها اطارات 295/30 .


وصولاً إلى داخلية سيارة بي ام دبليو X5 M كومبيتشن ٢٠٢١ تم دمج اللونين الأسود والذهبي في الكسوة لتتناسق مع لون السيارة الخارجي ، وحصلت على مقود يحتوي على لمسات من الكربون فايبر يتوسطه شعار مانهارت بدلاً من بي ام دبليو ، وتم استبدال مبدل السرعة اليدوي خلف المقود لتصبح أكبر .

بعيداً عن عالم التعديل سبق وكشف لكم زميلنا مصعب شعشاعة عن خفايا مبنى سري لدى بي ام دبليو .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.