Z4 ٢٠٢١ التي توثق تعاون BMW مع تويوتا تخضع لاختبار مفصل

نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة ستكون سيارة بي ام دبليو Z4 ٢٠٢١ ، التي تعتبر نتيجة لتعاون جمع بين الشركة الألمانية مع العملاق الياباني تويوتا ، لتكون النتيجة العديد من الأجزاء المشتركة بين السيارة الرياضية التي جربها كريم ديب في هذه الحلقة مع سوبرا في جيلها الخامس .

نحن نختبر الجيل الثالث من طراز بي ام دبليو زد ٤ – BMW Z4 ، والذي كانت بداية ظهوره في شهر أغسطس من عام ٢٠١٨ كسيارة موديل ٢٠١٩ ، وسبق وجرب زميلنا مصعب شعشاعة قيادة Z4 M40i ضمن برنامج تغطية خاصة .

تعرفوا بشكل مفصل على سيارة بي ام دبليو Z4 ٢٠٢١ التي تأتي فقط بتصميم سوفت توب مع سقف قماشي قابل للكشف :

بعد أن عرضنا عليكم تجربة قيادتنا المفصلة لسيارة الكشف الرياضية صغيرة الحجم البافرية الصنع التي تتشارك بالعديد من الأجزاء مع تويوتا سوبرا الحالية التي اختبرنا قيادتها سابقاً ، هذه آخر ٣ حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة على موقعكم عرب جي تي :

اختبر كريم في حلقة اليوم النسخة القياسية من طراز Z4 ، المزودة بالقلب النابض الأصغر حجماً ، وهي مزودة مع كت M الاختياري الخارجي .

تعتمد سيارة بي ام دبليو Z4 ٢٠٢١ بنسخة 20i التي جربنا قيادتها اليوم على محرك 4 سلندر سعة لترين مع توربو يولد قوة ١٩٧ حصان و ٣٢٠ نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير ZF من 8 سرعات لتتسارع السيارة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في ٦،٦ ثانية و وتبلغ سرعتها القصوى ٢٤٠ كم/س .

يتوفر على هذه السيارة نسخة أخرى حيث تعتمد سيارة 30i علـى نفس محرك 20i ولكن يصدر منه قوة ٢٥٨ حصان و ٤٠٠ نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتصل إلى سرعة ١٠٠ كم/س بعد إنطلاقها من السكون في ٥.٤ ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س .

وأخيراً الاصدار الأقوى 40i تعتمد على محرك ٦ سلندر خطي سعة ٣ لترات توين توربو بقوة ٣٤٠ حصان و ٥٠٠ نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٤،٥ ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س .

تبلغ سعة خزان الوقود في هذه السيارة ٥٢ لتر ، وتستهلك سيارة Z4 20i  التي جربنا قيادتها البترول بمعدل وسطي ٦.١ لتر لقطع مسافة ١٠٠ كم ، مع العلم أن وزن هذه النسخة يبدأ من ١،٤٠٥ كيلوغرام .

تنافس سيارة Z4 من بي ام دبليو كلاً من ؛ مرسيدس SLC ، و اودي TT .

يبدأ سعر بي ام دبليو Z4 ٢٠٢١ في الامارات العربية المتحدة من ٦٨،٦٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٢٥٢ ألف درهم إماراتي أو ٢٣٧،٣٢٠ ريال سعودي ، ويصل سعر Z4 الجديدة في الامارات إلى ٨٤،٦٨٠ دولار أمريكي أو ٣١١ ألف درهم إماراتي أو ٣١٧،٥٥٠ ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.