تحدي سباق نيسان جي تي ار نيسمو وشيفروليه كمارو ZL1, من اسرع ؟

تحدي سباق بين أقوى السيارات  هذا ما يقدمه لكم برنامجنا الجديد ” من اسرع ” ، وهو برنامج جديد يقدمه لك عزيزي القارئ فريق عرب جي تي ليعرض سباقات تسارع بين أقوى السيارات التي قام فريقنا بتجربتها .

وكما وعدناكم أعزاءنا المتابعين في حلقة تجربة قيادة سيارة شيفروليه كمارو ZL1 2018 ، سنبدأ أولى حلقات هذا البرنامج بسباق تسارع بين هذه السيارة الأمريكية المميزة ضد سيارة نيسان جي تي ار نيسمو 2018 ، حيث يشتمل السباق على عدة جولات بين السيارتين الرياضيتين .

تحدي سباق سيارات

ولكن دعونا نتعرف في البداية على مواصفات السيارتين في تحدي اليوم

شيفروليه كمارو ZL1

القلب النابض لسيارة العضلات كمارو ZL1 موديل 2018 محرك LT4 V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد يولد قوة 650 حصان و 881 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 10 سرعات طورته شركة شيفروليه مع منافستها فورد .

تحدي سباق كمارو

لتتسارع سيارة العضلات ZL1  من 0 إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية، وتقطع مسافة ربع الميل 11.4 ثانية بسرعة تصل إلى 204 كم/س ، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س محددة إلكترونياً .

نيسان جي تي ار نيسمو

ميكانيكياً تعتمد سيارة نيسان GTR نيسمو 2017 على محرك 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج مختلف عن المتوفر في الطراز الأساسي من هذه السيارة الرياضية ، تم الحصول على هذه الشواحن التوربينية من نسخة جي تي ار جي تي 3 المخصصة للسباقات، يولد محرك هذه السيارة قوة 600 حصان و 652 نيوتن.متر من عزم الدوران .

تحدي سباق جي تي ار

وتتسارع سيارة نيسان GTR نيسمو التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س وفقاً للأرقام الرسمية 2.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 311 كم/س، وتقطع هذه السيارة اليابانية مسافة ربع الميل في 11.1 ثانية بسرعة تصل إلى 201 كم/س.

ووفقاً لهذه الأرقام عزيزي القارئ فإن الأفضلية لسيارة كمارو ZL1 من حيث القوة الحصانية وعزم الدوران ، ولكن تبقى نتيجة السابق هي الحكم في النهاية .

تحدي سباق كمارو ZL1 وجي تي ار نيسمو


في البداية ننوه عزيزي القارئ إلى أن هذا السباق أقيم في حلبة مغلقة ضمن بيئة آمنة معدة خصيصاً للسباقات ومجهزة بكافة معدات السلامة ، لذلك فلا ننصح متابعينا الأعزاء بمحاولة تقليد ما يشاهدوه في هذا الفيديو على الطرق العامة لأن هذا يهدد سلامتهم وسلامة الآخرين 

بدأت الجولة الأولى من الثبات حيث جرب صهيب الانطلاق بسيارة نيسان جي تي ار نيسمو من الصفر فيما تولى كريم مهمة الانطلاق بسيارة كمارو ZL1 ،

وفي  الجولات التالية استمر صهيب في قيادة الوحش الياباني وقاد كريم سيارة العضلات الأمريكية ، ولكن هذه الجولات  بدات والسيارات متحركة على سرعات منخفضة .

وبعد بضعة جولات تبادل كريم وصهيب السيارات ليخوضوا سباقا إضافياً أخيراً يختتما به هذه الحلقة من برنامجنا الجديد ” من اسرع” 

لمن تتوقع الفوز في تحدي سباق كمارو ضد جي تي ار نيسمو ؟ شاهد الفيديو لتعرف النتيجة !

ولا تنس مشاركة الفيديو مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة من محبي سيارات كمارو ومحبي سيارات جي تي ار !

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.