تسريبات حول سعر أرخص سيارة كهربائية من شركة اودي الألمانية

سنتحدث اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سعر أرخص سيارة كهربائية من شركة اودي الألمانية وفقاً لأجدد التقارير الصحفية التي تم نشرها من قبل موقع Car and Driver .

قبل كل شي نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق واختبار قيادة سيارة اودي اي ترون 2020 المنافسة لـ تسلا موديل اكس ، والتي تعتبر أول سيارة كهرباء إنتاجية من اودي ، كما أنها أول سيارة إنتاجية في العالم يمكنها طلبها بدون مرايا جانبية لتعتمد على الكاميرات والشاشات الداخلية ، وهذه ليست السيارة الكهربائية الوحيدة حالياً في أسطول سيارات اودي ، حيث يوجد هناك طراز ثاني يحمل اسم اودي اي ترون سبورت باك 2020 ويمثل فئة سيارة SUV كوبيه غير مزودة بمحرك بترول .

واليوم سنتحدث عن اودي كيو 4 اي ترون – Audi Q4 e tron الجديدة القادمة ، من المفترض أن يمثل هذ الطراز أرخص سيارة كهربائية من شركة اودي الألمانية كما ذكرنا في العنوان .

ستمثل اودي Q4 اي ترون 2022 فئة سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم كهربائية بالكامل ، وستكون أول سيارات اودي التي تعتمد على شاصي MEB من مجموعة فولكس فاجن .

ولمن لا يذكر شهدت فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 أي قبل أكثر من عام على إطلاق سيارة اودي كيو 4 اي ترون الاختبارية ، ولكن النسخة الإنتاجية منها التي نتحدث عنها في هذا الخبر لن تظهر قبل قدوم عام 2021 ، فكما تعلمون أثر انتشار وباء فيروس كورونا حفظنا الله جميعاً على خطوط إنتاج كافة القطاعات على مستوى العالم مما تسبب بإغلاق العديد من المصانع والمنشأت لبعض الوقت .

ميكانيكياً من المرجح أن تعتمد سيارة كيو4 اي ترون 2022 الإنتاجية القادمة على محركين كهربائيين كل واحد منهمها يتحكم بحور ويحصلان على الطاقة من بطارية ليثيوم ايون 82 كيلوواط ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 300 حصان .

وأخيراً سنتحدث عن التفاصيل الأولية المتعلقة بـ ثمن أرخص سيارة كهربائية من شركة اودي ، يفترض أن يبدأ سعر كيو 4 اي ترون 2022 من 45 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 168,750 ريال سعودي ، مما يجعلها أرخص تقريباً بـ 30 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 112,500 ريال سعودي من سعر اودي اي ترون 2020 الحالية .

من المفترض أن تنافس اودي كيو 4 اي ترون الإنتاجية القادمة كلاً من ؛ بي ام دبليو اي نكست ، و جاكوار اي بيس ، و مرسيدس اي كيو سي ، و تسلا موديل واي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.