راس بـ راس يعود بقوة في موسمه الثالث لتكون البداية كهربائية صامته

محبي التحديات والمقارنة سيعود اليوم برنامج راس بـ راس بموسم جديد بعد طول انتظار منكم ، لتكون النجمتين تسلا موديل اس ٢٠٢١ الأمريكية ضد بورش تايكان ٢٠٢١ الألمانية ، مما يعني أن البداية كهربائية صامته ولكنها صاروخية الأداء .

كانت معنا في هذه المقارنة سيارة تسلا موديل S P100D قادها صهيب شعشاعة ، ليواجهه في المقابل كريم ديب على متن بورش تايكان توربو .

هذه المقارنة بين تسلا موديل اس ٢٠٢١ ضد بورش تايكان ٢٠٢١ :

مواصفات بورش تايكان ٢٠٢١ نسخة توربو :

تعتمد على محركين كهربائيين بالكامل يحصلان على الطاقة من بطاريات ليثيوم ايون بقوة ٦٧١ حصان و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتراوح وزرنها بين ٢،١٤٠ كيلوغرام وصولاً إلى ٢،٣٠٥ كيلوغرام ، لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٣.٢ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٦٠ كم/س ، ويرتبط المحرك الأمامي مع جير من سرعة واحدة والمحرك الخلفي مع جير من سرعتين .

تستطيع هذه السيارة قطع مسافة تتراوح بين ٣٨١ كم وصولاً إلى ٤٥٠ كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

مواصفات نسخة P100D من سيارة تسلا موديل اس ٢٠٢١ :

تعتمد على محركين كهربائيين بالكامل يحصلان على الطاقة من بطاريات ليثيوم ايون يصدر منهما قوة ٧٦٢ حصان و ألف نيوتن متر من عزم الدوران ، يبلغ وزنها ٢،٢٤١ كيلوغرام ، لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢.٥ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س ، غير مزودة بـ قير بوكس .
تستطيع هذه السيارة قطع مسافة تصل إلى ٦١٠ كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لأرقام الشركة التي شكك بها كريم ديب خلال الحلقة فالرقم يقل عند ارتفاع درجات الحرارة على عكس تايكان التي لا تتأثر بحرارة الطقس .

بعد معركة عنيفة من المقارنات بين السيارتين وارتفاع مستوى استعراض المواصفات ، يجب أن تشاهدوا الحلقة كاملة لكي تعرفوا نوع السيارة التي سيركب على متنها صهيب و كريم معاً ليعلنوا فوزها .

من باب تذكيركم فقط هذه آخر حلقات تم عرضها من راس بـ راس في موسمه الماضي :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.