تشالنجر ديمون مزودة بـ محرك هيلفانت بقوة ألف حصان تخضع لاختبار داينو

نعرض عليكم اليوم نتيجة اختبار داينو خضعت له دودج تشالنجر ديمون بعد أن تم تعديلها وتزويدها بـ محرك هيلفانت – Hellephant بقوة ألف حصان ! لنكشف لكم عن حقيقة أرقام الأداء التي تصل إلى عجلات سيارة العضلات الأمريكية الحصرية الإنتاج .

ونود تذكيركم في البداية أنه يوجد على كوكب الأرض 3,300 نسخة من طراز دودج تشالنجر ديمون تم بيعها فقط في السوق الأمريكي والسوق الكندي ، وهي تعتبر أقوى سيارات دودج الأمريكية الإنتاجية حتى الآن ، أما اليوم فنحن نتحدث عن سيارة معدلة من هذا الطراز الحصري .

فاليوم سنظهر لكم نتيجة تزويد سيارة ديمون من الصانع الأمريكي تشالنجر بخيار جديد من المحركات بدلاً من قلبها النابض الأساسي محرك هيمي .

فكما تذكرون تم الكشف عن محرك هيلفانت بقوة ألف حصان ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة في عام 2018 ، واليوم سنعرفكم على نتيجة تزويد دودج تشالنجر ديمون بهذا القلب النابض ، لتخضع بعد ذلك لاختبار على جهاز الداينو لمعرفة الأرقام التي تصل من المحرك إلى عجلات السيارة .

شاهد نتيجة اختبار الداينو :

كما أظهر هذا الاختبار وصلت إلى عجلات سيارة ديمون المعدلة قوة 944.82 حصان و 1189.67 نيوتن.متر (877.46 باوند لكل قدم) من عزم الدوران ، مما يعني أن السيارة خسرت تقريباً 55 حصان من قوة محرك هيلفانت كطاقة ضائعة .

وبعيداً عن عالم التعديل هذه المواصفات الميكانيكية الأساسية لـ سيارة تشالنجر ديمون :

تعتمد هذه السيارة الحصرية التي تعتبر كما ذكرنا في البداية أقوى سيارة صنعتها دودج حتى الآن على محرك هيمي V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد حجم 2.7 لتر بقوة 840 حصان و 1,044 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويرتبط مع قير أوتوماتيكي من 8 سرعات .

وتتسارع هذه السيارة الرياضية التي تعمل بنظام دفع الخلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 2.3 ثانية ، ويمكنها قطع مسافة ربع الميل في 9.65 ثانية بسرعة تصل إلى 225 كم/س ، أما سرعتها القصوى فتم تحديدها عند 270 كم/س (168 ميل/س) .

ومن باب التذكير كان سعر دودج تشالنجر ديمون الأساسية عندما توفرت للبيع سابقاً بشكل حصري في أمريكا وكندا يبدأ من 84,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,700 ريال سعودي‎ ، ولكنها سعرها الآن في سوق السيارات المستعملة أكثر من ذلك نظراً لندرتها .

شاركونا رأيكم بنتيجة تزويد أقوى سيارات دودج الإنتاجية بـ محرك هيلفانت بقوة ألف حصان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.