Search
Close this search box.

تشالنجر ريد اي معدلة من شركة هينيسي قوتها أكثر من ألف حصان

بعد أن عرفناكم اليوم على لامبورجيني اوروس جديدة معدلة من شركة مانسوري ، سنتحدث الآن عن سيارة دودج تشالنجر ريد اي معدلة من قبل شركة هينيسي لتزيد قوة محركها عن ألف حصان .

قبل الحديث عن أجدد حزمة تعديلات توفرها شركة هينيسي الأمريكية نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق واختبر قيادة نسخة ريد اي – Redeye من سيارة العضلات دودج تشالنجر 2020 ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة على موقعكم عرب جي تي ، يمكنكم مشاهدة الفيديو مرة أخرى لتتذكروا مواصفات هذه السيارة التي وصفها فريقنا بجملة بسيطة ذات معنى عميق ” صاروخ أميركي يسير على عجلات “.

شاهدوا الفيديو الذي يوضح نتيجة اختبار داينو واستعراض سرعة قامت به سيارة دودج تشالنجر ريد اي مزودة بـ حزمة HPE1000 من شركة هينيسي :

حزمة التعديلات التي حصلت عليها سيارة تشالنجر اس ار تي Redeye تتضمن تزويدها بـ سوبرتشارج سعة 2.65 لتر إلى جانب تزويدها أخرى لتصل قوة إلى 1,053 حصان و 1,285 نيوتن.متر من عزم الدوران في حال استخدام وقود مخصصة للسباقت ، ولتبلغ أرقام أداء السيارة عند استخدام بنزين عادي 880 حصان و 1,093 نيوتن.متر من عزم الدوران .

ومن باب التذكير وبعيداً عن حديثنا المتعلق بـ هذه السيارة المعدلة ، تعتمد نسخة ريد اي من سيارة دودج تشالنجر SRT موديل 2020 على محرك هيمي 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارج يولد قوة 797 حصان و 959 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير أوتوماتيكي من 8 سرعات أو قير عادي من 6 سرعات .

وتتسارع سيارة ريد اي التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات بدون أي تعديل ميكانيكي من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في 10.8 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 326 كم/س .

ولكن سيارة تشالنجر ريد اي معدلة من شركة هينيسي تمتلك أرقام أداء أفضل من الطراز الأساسي ، للأسف لم يتم الإعلان عن تسارعات هذه السيارة المزودة حتى الآن .

لم تتوفر معلومات رسمية تكشف عن تكلفة حزمة تعديلات هينيسي هذه ، ولكننا نعلم أن سعر تشالنجر Redeye الأساسية يبدأ في السوق الأمريكي من 71 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 266,250 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع