تعرفوا على سعر ومواصفات أسرع سيارة مصفحة في العالم حتى الآن

نعرفكم على أسرع سيارة مصفحة في العالم ، إنها سيارة اودي RS7 سبورت باك معدلة من قبل شركة AddArmor لكي تصبح سيارة سريعة مقاومة للرصاص .

نحن لا نتحدث أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن مدرعة عسكرية أو حتى عن سيارة SUV مصفحة بل عن سيارة سيدان رياضية فاخرة تم تصفحيها وزيادة سرعتها وقوتها ، والمميز أن هذه السيارة المصفحة حافظت على مظهر خارجي فخم وأنيق لايكشف عن كونها مقاومة للهجوم بالرصاص ، وذلك بفضل استخدام درع مصنوع من بولي كربونات – Polycarbonate بدلاً من الفولاذ الباليستي مما وفر وزن أقل بمقدار 60% وهذا ما جعل هذه السيارة المصفحة سريعة ، وحصلت سيارة اودي المعدلة هذه على نوافذ خاصة مصنوعة من طبقات عديدة من زجاج الباليستي .

2020 audi-rs7

ميكانيكياً تعتمد سيارة اودي RS7 سبورت باك معدلة لتصبح أسرع سيارة مصفحة في العالم على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات مع توين تيربو يولد قوة تصل إلى 760 حصان و 1,085 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 2.9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س ، حصلت هذه السيارة الألمانية على حزمة APR Plus Stage II لكي تصل إلى هذه الأرقام .

يجدر الإشارة إلى أن أكبر مشكلة تواجهها السيارات المصفحة هو ارتفاع وزنها بسبب الدروع والحماية ، ولكن التعديلات التي حصلت عليها هذه السيارة تضمنت إضافة وزن يبلغ قدره حوال 91 كيلوغرام فقط على وزن السيارة الأساسية ، كما أن سيارة اودي RS7 سبورت باك المعدلة هذه توفر مستويات حماية أوروبية B4 لتحمي ركابها من نيران الأسلحة الصغيرة فقط بما ذلك طلقات رصاص سلاح 44 ماغنوم ، وتحتوي أسرع سيارة مصفحة في العالم على نظام رصد الألغام والمتفجرات وكاميرات رؤية ليلة بزاوية 360 درجة ، ونظام كشف الغازات السامة وتأتي مع أقنعة واقية من الغازات وخزانات هواء تزود الركاب بالهواء النقي في حال وجود أي هجوم غازي سام .

سيارة مصفحة

ولم تتوقف تعديلات AddArmor إلى هنا حيث أنها وفرت اجراءات حماية تشمل ؛ مدفع صوتي ، ساتر دخاتي ، و مصابيح عالية الإضاءة ، ومقبض أبواب مكهرب .

والآن لنصل إلى الجزء المهمل كم يبلغ سعر أسرع سيارة مصفحة في العالم ؟؟؟ يبلغ سعر اودي RS7 سبورت باك المصفحة 205 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 768,750 ريال سعودي ، مما يجعل تكلفة التصفيح والتعديل تزيد من ثمن السيارة الأصلي بمقدار 91,100 دولار أمريكي أي ما يعادل 341,625 ريال سعودي .

للتذكير فقط : سبق وعرفناكم على  أغلى 5 سيارات مصفحة في العالم .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.