تعرف على طائرات و سيارات الشرطة في نيوم

انتشرت صور حديثة لمروحيات و سيارات شرطة في خليج نيوم في السعودية وهي في الحقيقة دوريات تحمل شعار “القوات الخاصة للأمن والحماية” التابعة لوزارة الداخلية وتقوم بمهمة حماية المشاريع الإقتصادية والسياحية.

سيارات شرطة نيوم

ويضم أسطول الدوريات عدة طرازات من أبرزها جيب رانجلر وسيارات فورد اكسبلورر وفورد F-150 التي يمكنك التعرف عليها بالضغط على الرابط التالي “سيارات فورد” وجميع سيارات الشرطة التي ظهرت في نيوم مجهزة بمواصفات خاصة للقيام بمهماتها الأمنية على أكمل وجه.

سيارات شرطة نيوم

وظهرت سيارات الشرطة أمام مطار خليج نيوم في منطقة تبوك السعودية والذي يأتي ضمن مشروع نيوم الاستثماري الضخم الذي يتم بناؤه على مساحة 26,500 كم 2  وذلك على الساحل الشمالي الغربي من السعودية ويضم المشروع العابر للحدود أراضي في مصر والأردن وهو في إطار رؤية 2030 لولي العهد محمد بن سلمان الذي قام بإطلاق المشروع في أكتوبر 2017 بتكلفة تقدر بـ 500 مليار.

سيارات شرطة نيوم

 ولمعرفة طبيعة مشروع نيوم نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن ولي العهد خلال إعلانه عن المشروع أن : “منطقة “نيوم” ستركز على تسعة قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية، وهي مستقبل الطاقة والمياه، ومستقبل التنقل، ومستقبل التقنيات الحيوية، ومستقبل الغذاء، ومستقبل العلوم التقنية والرقمية، ومستقبل التصنيع المتطور، ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي، ومستقبل الترفيه، ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات، وذلك بهدف تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي، وتمكين عمليات التصنيع، وابتكار وتحريك الصناعة المحلية على مستوى عالمي. وكل ذلك سيؤدي إلى إيجاد فرص عمل والمساهمة في زيادة إجمالي الناتج المحلي للمملكة. وسيعمل مشروع “نيوم” على جذب الاستثمارات الخاصة والاستثمارات والشراكات الحكومية، كما سيتم دعم “نيوم” بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل المملكة العربية السعودية، صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين”.

وذكر ولي العهد في إحدى  المقابلات إن المشروع سيضم 12 بلدة صغيرة بجانب البحر ومنطقة صناعية وميناء ضخم ومطارات.

قوات الخاصة للأمن والحماية

قوات الخاصة للأمن والحماية

إقرأ أيضاً

Comments are closed.