تغطيتنا لافتتاح ثالث متجر Pirelli P Zero World في العالم

افتتحت شركة بيريللي – Pirelli الإيطالية على بعد أمتار قليلة من حلبة موناكو لسباقات الجائزة الكبرى من بطولة الفورمولا 1 ، متجراً جديداً من سلسلة محلات بي زيرو وورلد – P Zero World والتي تحمل اسم تلك المجموعة المميزة عالية الأداء من اطارات بيريللي ، فريق عرب جي تي كان هناك لينقل لكم جانباً من فعاليات هذا الحدث العالمي .

يعتبر هذا ثالث متجر P Zero World في العالم ، والمتجر الرابع سيتم افتتاحه العام المقبل في دبي إن شاء الله .

سنذكركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي في البداية بنبذة تاريخية عن شركة بيريللي ، حيث تعتبر الشركة الإيطالية واحدة من أقدم شركات تصنيع الاطارات في العالم ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1872 في مدينة ميلان الإيطالية ، فيما تعد اليوم خامس اكبر صانع لـ اطارات السيارات في العالم ، حيث يعمل فيها أكثر من 38 ألف موظف ولديها شبكة ضخمة من الموزعين حول العالم بعدد يزيد على 10 آلاف موزع .

وتعتبر Pirelli المزود الرسمي بالـ اطارات للسيارات المشاركة في بطولة فورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ، حيث تنتج الشركة 7 أنواع من اطارات P Zero Pirelli المخصصة لسباق فورمولا 1 ، وتتوفر الاطارات بدرجات مختلفة من القساوة لتناسب الأحوال الجوية المختلفة مع لون مميز على جانب كل منها .

كراج بيرللي

أما عن اطارات بي زيرو فقد ظهرت للمرة الأولى عام 1986 كـ عجلات رياضية مخصصة لسيارات السباق ، حيث زودت بها  سيارة رالي من نوع  لانسيا دلتا S4 ، وفي العام التالي قدمت بيريللي عجلات بي زيرو لـ سيارات الإنتاج التجاري ، وكانت سيارة فيراري F40 هي أول سيارة مخصصة للطرق العادية تزود بـ اطارات بي زيرو .

وفيما قدمت الشركة الإيطالية أحدث جيل من عجلات بي زيرو قبل عامين تقريباً ، فقد تم صنع  هذه العجلات لتتمتع باحدث التقنيات التي توصلت إليها الشركة  ، ومنها تقنية تخفيض الضجيج الصادر عن العجلات بفضل استخدام مواد ممتصة للصوت داخل العجلة ، هذا بالإضافة إلى تقنية إغلاق الثقوب من الداخل والتي تحافظ على ضغط الهواء داخل العجلة حتى إذا انثقب اإطار ، ما يسمح للسائق بمواصلة القيادة إلى أقرب محطة .

MV Agusta Dragster 800 RR Pirelli

وتتوفر عجلات بي زيرو لـ سيارات SUV العائلية بقياس يتراوح بين 18 إلى 23 إنش ، كما تتوفر للسيارات بقياس يتراوح بين 18 و 24 إنش ، إلا ان بيريللي تهتم كذلك بالدراجات النارية ، وقد خصصت جانباً من حفل افتتاح المتجر الجديد لتكشف عن دراجة جديدة ، وهي دراجة  MV Agusta Dragster 800 RR Pirelli .

وهي دراجة من إنتاج محدود تم تطويرها من خلال عملية تعاون مشترك بين الشركتين الإيطاليتين ، Pirelli و MV Agusta ، وتم تصنيع أجزاء من الدراجة من مادة المطاط المعالج بمعادلة خاصة من تطوير بيريلي  ليقاوم الخدوش و التغييرات البيئية والكيميائية  ، كما نشاهد في خزان الوقود الذي حصل على طبقة حماية من هذه المادة بالإضافة إلى الحواف الانسيابية في هيكل الدراجة الخارجي.

مطعم في موناكو

كما حصلت الدراجة على عجلات Diablo Supercorsa SP من بيريللي مع جوانب ملونة بنفس لون هيكل الدراجة والذي يتوفر بتشكيلتين لونيتين ، الأصفر والأسود أو الأبيض والأزرق .

وفي نهاية الفيديو عزيزي المشاهد نتمنى أن تكون تغطيتنا قد نالت إعجابك ، ولا يفوتنا أن نتوجه بالشكر لجمهورنا العزيز من داعمي عرب جي تي على موقع باتريون ، والذين يساعدوننا لنستمر في تطوير تجاربنا لنقدم لكم دائماً  المزيد من المحتوى العربي الهادف عبر موقع عرب جي تي وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي .

بإمكانك الانضمام إلى عائلة عرب جي تي لتكون واحداً من داعمي الفريق عبر موقع باتريون .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.