تفاصيل متعلقة بـ أول سيارة SUV في العالم مزودة بوضعية دريفت مود

من المؤكد أن سيارات الـ SUV المرتفعة عن الأرض مناسبة لاقتحام الطرق الوعرة ولكنها غير مخصصة لاستعراضات التفحيط !!! ولكن الوضع قد يكون مختلف في سيارة استون مارتن DBX القادمة بعد اشاعات ترجح حصولها على دريفت مود – Drift Mode !!!

وقبل الحديث عن التفاصيل الجديدة نود تذكيركم أننا سبق وعرضنا عليكم فيديو تفحيط على الثلج قامت به نسخة تجريبية من سيارة استون مارتن DBX الكروس أوفر القادمة بنسخة إنتاج تجاري قريباً إن شاء الله .

وفقاً لأجدد معلومات تم نشرها على موقع Car Advice ، وبالاعتماد على تصريحات محصورة أدلى بها السيد Ian Hartley ، كبير المدرين في قسم ديناميكية السيارات لدى شركة استون مارتن البريطانية ، قال “نؤيد العمل على تقديم دريفت مود في سيارة استون مارتن DBX” ، ولكن لم يؤكد رسمياً هل سيتم بالفعل توفير وضيعة القايدة هذه في نسخة الإنتاج التجاري أما أنها فقط ستتوفر ضمن عملية تطوير المركبة .

استون مارتن دي بي اكس

ولكن هنا يقع نوع من أنواع التناقد حيث أن الصانع البريطانية عندما أطلق النسخة الاختبارية من سيارة DBX لأول مرة ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2015 وقرر أن يوفر نسخة إنتاج تجاري منها كان يستهدف جذب النساء بالتحديد لشراء سيارات استون مارتن ، ولكن لماذا يحتج الجنس اللطيف لـ وضعية دريفت مود في سيارة كروس أوفر فاخرة ذات أداء رياضي معقول ؟؟؟

وكما ذكرنا سابقاً ستنافس سيارة استون مارتن DBX الإنتاجية القادمة سيارات ؛ بنتلي بينتايجا ، و الفا روميو ستيلفيو QV ، و لامبورجيني اوروس ، و فيراري بوروسانجوي القادمة .

ميكانيكياً من المرجح أن تتوفر سيارات استون مارتن DBX بهذه الخيارات من المحركات :

  • محرك V8 مقدم من مرسيدس AMG .
  • محرك V12 سعة 5.2 لتر مع شاحن توربيني مزدوج .
  • نسخة هجينة تجمع بين عمل محرك بنزين مع محرك كهرباء .

استون مارتن DBX

لو تم تنفيذ هذه التقارير الصحفية من قبل شركة استون مارتن سنتوقع تقديم نسخة خاصة ذات أداء عالي من طراز DBX ، لتكون أول سيارة SUV في العالم مزودة بوضعية دريفت مود .

للتذكير فقط هذه تجارب فريقنا لأجدد سيارات استون مارتن :

استون مارتن فانتاج 2019 .

استون مارتن DB11 V8 .

استون مارتن فانكويش S .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.