جاكوار لاند روفر تتهم شركة سيارات ألمانية عملاقة بالسرقة

انتشرت على شبكة الانترنت معلومات صحفية ترجح قيام شركة جاكوار لاند روفر الانجليزية بتوجيه اتهامات سرقة تقنيات السيارات ضد شركة سيارات ألمانية عملاقة !

ونود التنويه في البداية أن صانعة سيارات رينج روفر التي أصبح يحيط بها المنافسات من كل مكان بعد توجه جميع شركات السيارات في العالم لإنتاج فئة طرازات الكروس أوفر و الـ SUV ، مع زيادة طلب السوق العالمي على هذه الفئة من المركبات ، لتستولي رولز رويس كالينان على لقب أفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم ، وليدخل في نطاق منافستها سيارات جديدة لم تكن موجودة من قبل !

إلا أننا اليوم لن نتحدث عن المنافسة في الإنتاج والمبيعات بل عن تهم سرقة تقنيات السيارات وجهتها جاكوار لاند روفر ضد العملاق الألماني مجموعة فولكس فاجن المالك لعلامات ؛ بورش ، و اودي ، و فولكس فاجن ، و لامبورغيني وغيرها من العلامات الشهيرة !

وفقاً لتقرير تم نشره على بلومبرج – Bloomberg ، يبدو أن جاكوار لاند روفر توجهت بطلب من لجنة التجارة الدولية الأمريكية لمنع بيع العديد من الطرازات الجديدة التي تنتجها مجموعة فولكس فاجن في أسواق الولايات المتحدة الأمريكي ، ويعود سبب هذا الطلب لاتهام سيارات VW ضمن فئة الكروس أوفر بسرقة براءة اختراع نظام الاستجابة للتضاريس الوعرة من الصانع الانجليزي .

الطرازات الألمانية الجديدة التي تباع حالياً في أمريكا والمتهمة بـ سرقة تقنيات السيارات من جاكوار لاند روفر تضم القائمة التالية :

وإذا تمكنت جاكوار لاند روفر من تثبيت تهمة سرقة نظام الاستجابة للتضاريس في هذه السيارات سيمنع بيعها في أمريكا حتى تسوية الخلاف مع الصانع البريطاني ودفع تعويضات مالية له .

يجدر الإشارة إلى أن نظام الاستجابة للتضاريس الذي سبب هذا الخلاف بين عملاقة تصنيع السيارات وفقاً للتقارير الصحفية ، يقوم بكبسة زر واحدة بتغير أوضاع السيارات وهذا ما يميزه ، حيث أن ضغطه واحده من السائق تسمح له بتحديد وضعية القيادة الأحسن على التضاريس الوعرة .

كما أكدت بلومبرج أن جاكوار لاندروفر رفعت بالفعل دعوى قضائية ضد شركة بنتلي المملوكة أيضاً من قبل مجموعة فولكس فاجن ، بسبب نظامها Driver Dynamics المتوفر في سيارة بينتايجا ، ويفترض أن يكون هناك موعد محكمة على هذه القضية في شهر فبراير من العام المقبل إن شاء الله .

التفاصيل المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تؤكد أن لجنة التجارة الدولية الأمريكية لم تبدأ حتى الآن بتحقيقها في مسألة ادعاءات سرقة تقنيات السيارات المتهمة بها مجموعة VW من قبل شركة جاكوار لاند روفر .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.