تكاليف استئجار السيارة على أخطر حلبة في العالم

في حلقة اليوم من برنامج فلوق يأخذكم صهيب إلى مكان مميز جداً بالنسبة كل عشاق السيارات ، فلوق اليوم أعزاءنا متابعي عرب حي تي سيكون عبارة عن جولة في حلبة نوربورغ الألمانية الشهيرة ، والتي يتنافس صناع السيارات في أنحاء العالم على تسجيل أرقامهم القياسية عليها ، وتُعرف الحلبة أيضاً بلقب الجحيم الأخضر ، وذلك بسبب الأشجار الكثيفة التي تحيط بالمضمار و الحوادث المروعة التي وقعت عليها  ، وهو ما جعل كثيرين يعتبرونها أخطر حلبة في العالم .

شاهد فيديو صهيب وهو يقود على أخطر حلبة في العالم :

وتوفر الحلبة عدداً من السيارات التي يمكنك استئجارها للقيام بالجولات ، فيما تم تجهيز هذه السيارات بكافة وسائل الحفاظ على الأمان والسلامة  مثل قفص الحماية في الخلف ومطفأة الحريق والخوذة كذلك التي يرتديها السائق ، كما تم تعديل  نظام التعليق في السيارات وزودت بعجلات معدنية خفيفة الوزن ( جنوط) لتناسب القيادة الرياضية .

كما تتوفر أيضاً سيارات Taxi Ride ، والتي يمكنك استئجارها مع سائق محترف تجلس بجانبه فيما يأخذك بجولة على الحلبة ، وتتفاوت أسعار استئجار السيارات بحسب نوع السيارة ، فعلى سبيل المثال سيكلفك استئجار سيارة بورش GT2 RS مع سائقها 299 يورو بينما يمكنك استئجار سيارة بي ام دبليو ام 3 بـ269 يورو . كما أن الأسعار تتفاوت بحسب الموسم .

زميلنا صهيب بالطبع لم يرغب بوجود شخص آخر يحتل مقعد القيادة ، فقرر استئجار سيارة يقودها بنفسه ، واختار سيارة رينو كليو RS200 ، والتي تبلغ كلفة استئجارها 169 يورو لكل لفتين على الحلبة ، وإلى جانب كلفة استئجار السيارة فيجب أيضاً دفع بدل استئجار الحلبة ، والتي تكلفك 25 يورو للفة الواحدة .

وخلال الجولة التي قام بها زميلنا صهيب على حلبة نوربرغرنغ  استعرض معنا جانباً من القوانين والتعليمات المعمول بها في الحلبة وفي حالات التعرض للحوادث لا قدر الله ، ومن هذه القوانين منع الدريفت ( التفحيط) على الحلبة ، كما أوضح صهيب أن التجاوز ممنوع عن اليمين وأن استخدام إشارات الإلتفاف إجباري ، هذا بالإضافة إلى عدد من التعليمات التي يمكنكم التعرف عليها من خلال مشاهدة الحلقة.

وإذا كنت ترغب في الاحتفاظ بذكرى لجولتك على حلبة السباقات الأسطورية نوربوغرنغ ، أخبرنا صهيب أن هنالك عدد من المصورين على أرض الحلبة الذين يقومون بتصوير كافة السيارات ومن ثم يحملون هذه الصور على الإنترنت ، بحيث يمكنك شراء صورتك الشخصية وأنت تقود على أخطر حلبة في العالم .

شاهد أيضاً : تحدي بين صهيب وكريم على حلبة دبي أوتودروم 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.