تكلفة تغيير عجلات بوغاتي فيجن GT التي كانت من ملك أمير سعودي

بوغاتي فيجن GT الاختبارية – اختصار بوغاتي فيجن جران توريزمو – هي سيارة وحيدة في العالم ظهرت لأول مرة في عام 2015 ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات ، تم تصميمها من أجل لعبة الفيديو الشهيرة جران توريزمو 6 ، كما أنها كانت تلمح في ذلك الوقت للأسطورة القادمة بوغاتي تشيرون الطراز البديل عن فيرون قبل ظهرو تشيرون.

وقبل إنتهاء شهر يوليو من عام 2016 انتقلت سيارة بوغاتي فيجن GT برفقة سيارة بوغاتي تشيرون للعيش في المملكة العربية السعودية بعد أن قام الأمير بدر آل سعود حفيد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله بشراء السيارتين معاً .

بوغاتي فيجن GT

وبعد ذلك قام الأمير بدر آل سعود ببيع سيارة فيجن GT الاختبارية لشخص يعيش في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية ، واليوم علم فريقنا في عرب جي تي بتكلفة تغيير عجلات هذه السيارة الخارقة الوحيدة في العالم التي بلغت 93 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 349,532 ريال سعودي وهو مبلغ متوقع بما أننا نتحدث عن سيارة غير عادية.

يجدر الإشارة إلى أن شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية استوحت تصميم سيارتها بوغاتي فيجن جران توريزمو من تاريخ سيارات بوغاتي في السباقات وخاصة السيارات المشاركة في سباق لومان للتحمل لـ 24 ساعة في العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي، مثل سيارة بوغاتي تايب 57 تانك التي فازت في سباق لومان لعام 1937 و 1939، والتي استعارت منها السيارة الافتراضية الجديدة لونها الأزرق.

بوغاتي فيجن GT

وقام المصممون بنقل أبرز المواصفات التصميمية من سيارات بوغاتي التاريخية، حيث يبرز من الجانب خط بوغاتي التقليدي، وينتشر في أرجاء السيارة  شعار بوغاتي الشهير المتمثل في حدوة حصان، والذي وُضع في وسط الشبك الأمامي كمنحوتة ثلاثية الأبعاد، تحيط به أضواء أمامية ثمانية المصابيح تم تصميمها خصيصاً لنسخة بوغاتي فيجن جران توريزمو.

ومن اللمسات البارزة في التصميم كذلك هنالك ماشيبه الزعنفة على سقف السيارة ، لتمنح السيارة مظهراً جميلاً وتساهم بشكل كبير في التحكم بالديناميكية الهوائية للسيارة من الأعلى ومن الخلف دون أن تؤثر على عمل الجناح الخلفي الضخم.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي استغرق تصميم سيارة بوغاتي فيجن جران توريزمو ستة أشهر، وتحفظت بوغاتي على مواصفات هذه السيارة الميكانيكية رغم تأكيدها أن هذه السيارة الاختبارية تمتلك محرك W16 وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات.

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.