توثيق لحظة وصول آخر سيارة كوينيجسيج اجيرا RS في العالم إلى سرعة 388 كم/س

نُشر على موقع فيس بوك فيديو يوثق لحظة وصول آخر سيارة كوينيجسيج اجيرا RS في العالم إلى سرعة 388 كم/س (241 ميل/س) على أرض أحد المطارات ضمن فعاليات مهرجان السرعة VMax 200 الذي يقام بشكل سنوي في بريطانيا .

وقبل الحديث عن الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر والذي يظهر السيارة السويدية الخارقة بنسختها الزرقاء اللون وهي تصل إلى سرعة 388 كم/س بشكل قانوني على المضمار ، نود تذكيركم أن هذا الطراز احتل المركز الثاني ضمن قائمتنا لـ أسرع سيارات في العالم من برنامجنا Top 5 وفقاً للسرعة القصوى مع العلم أن اجيرا RS الأسرع على أرض الواقع ضمن هذه القائمة .

فقد سجلت سيارة كوينيجسيج اجيرا RS سابقاً سرعة 447.2 كم/س ذهاباً وإياباً وتم قياس السرعة بأجهزة GPS ، بينما وصلت سرعتها القصوى إلى قرابة 458 كم/س على خط مستقيم لمرة واحدة .

القلب النابض للسيارة السويدية الخارقة كوينيجسيج اجيرا RS ، محرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1160 حصان و 1280 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ، وتحمل هذه السيارة لقب “أسرع سيارة كوينيجسيج مبيعاً في التاريخ”، وبالتأكيد هي نادرة الإنتاج صنع منها 25 نسيخة في العالم ، بيعت جميع نسخها منذ عام 2015 أي قبل إنتاجها.

سيارة اجيرا ار اس

ولمن لا يذكر ظهرت سيارة اجيرا ار اس لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ، وتمتلك السيارة بهيكل خارجي مصنوع من ألياف الكربون وزودت بالعديد من الأجزاء المستعارة من شقيقتها الأسطورية كوينيجسيج ون -1 .

وكما ذكرنا سابقاً على موقعنا عرب جي يت يزيد سعر سيارة كوينيجسيج اجيرا RS عن 2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي .

وتشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سيارات كوينيجسيج اجيرا ار اس تعيش في اليابان ، و الصين ، و السعودية ، و قطر ، و الإمارات ، و كندا ، و الولايات المتحدة الأمريكية ، و ماليزيا ، و سنغافورة ، و تايوان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.