تويوتا بريوس قديمة معدلة ترتكب جريمة بيئية موثقة يصعب تصديقها

سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد يوثق جريمة بيئية لا تغفر قامت بها سيارة تويوتا بريوس قديمة معدلة يصعب على العين أن تصدق ما ترى ، فنحن نتحدث عن إحدى أهم السيارات الهجينة التي يصدر منها انبعاثات منخفضة من غازات ثاني أكسيد الكربون .

وقبل الحديث عن هذه السيارة المعدلة نود تذكيركم أننا سبق وعرفناكم على الجيل الرابع والحالي من طراز تويوتا بريوس – Toyota Prius بشكل مفصل ضمن إحدى حلقات برنامج تجربة قيادة مع زميلنا كريم ديب ، فكما تعلمون تعتبر بريوس أكثر سيارة هجينة مبيعاً على مستوى العالم وكانت بداية هذا الطراز الياباني في عام 1997 مع الجيل الأول .

ونحن نتحدث اليوم عن إحدى نسخ الجيل الثاني من سيارات تويوتا بريوس الذي يحمل الرمز XW20 وتم صنعه خلال الفترة من عام 2003 حتى 2009 ، ليتم تعديلها بطريقة جنونية غير مناسبة لفئة سيارة هجينية عملية واقتصادية وصديقة نوعاً ما للبيئة .

شاهدوا الجريمة البيئية التي قامت بها تويوتا بريوس قديمة معدلة :

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن مالك هذه السيارة Ben Schulz قام بتزويدها بـ محرك ديزل 4BT Cummins مكون من 4 اسطوانات سعة 3.9 لتر مع تيربو يصدر منه قوة 105 حصان و 359 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويبلغ وزن هذا القلب النابض 363 كيلوغرام مع إحتساب الزيت ، ويتشارك هذا المحرك بالعديد من الأجزاء مع محرك الديزل Cummins المزود بـ 12 سلندر سعة 5.9 لتر .

ولكن تعديلات مالك هذه البريوس تضمنت تزويد هذا المحرك بـ تيربوتشارجر وتعديلات إضافية تضمنت مبرد هواء وغيرها من الإضافات ، ويبدو أن أكثر شيء مثير في هذه السيارة المزودة هو عادمها الموجود أسفل غطاء المحرك حيث أطلق غيمة سوداء من الانبعاثات الملوثة للبيئة خلال الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر ، وأصبحت بريوس هذه تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .

وتحمل سيارة تويوتا بريوس قديمة معدلة اسم PriCum ليكون نتيجة من دمج الأحرف الأولى من اسم بريوس مع اسم محرك Cummins .

شاركونا رأيكم هل تليق هذه التعديلات بـ سيارة هجينة أما أنها مجرد طريقة لجذب الأنظار .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.