تويوتا بريوس 2019 تختبر اكتساح الثلوج بالاعتماد على أجدد نظام دفع كلي للعجلات

بريوس 2019  ظهرت مؤخراً في فيديو جديد يثبت قدراتها في السير على الطرق الثلجية .

فبعد أن أخبرناكم قبل إنتهاء عام 2018 عن  سعر تويوتا بريوس 2019 ، النسخة الجديدة التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات خاص بالسيارات الكهربائية تحت مسمى AWD-e ، حصلنا اليوم على فيديو لتجربة هذه السيارة يظهر فيه كيف استطاعت أجدد سيارة هجينة من تويوتا السير على الثلوج .

حيث يظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر كيف تمكنت سيارة تويوتا بريوس 2019 نسخة الدفع الكلي للعجلات من السير على الثلوج البيضاء المتراكمة بشكل كبير ، لتستعرض هذه السيارة اليابانية التي تعمل بنظام هجين بقدرات مميزة نلدرة جداً ضمن فئتها من السيارات الاقتصادية .

وللتذكير عزيزي القارئ فقد  تم إطلاق سيارة تويوتا بريوس – Toyota Prius 2019 المحدثة ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات 2018 ، حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي في امريكا خلال ذلك الوقت لتغطية أهم الإطلاقات التي شهدها هذا الحدث العالمي .

2019-toyota-prius

التحديثات الخارجية التي حصلت عليها سيارات تويوتا بريوس موديل 2019 ، اشتملت على صادمين أمامي وخلفي جديدين ، ومصابيح امامية مجددة ، وأصبحت السيارة تتوفر بخيارين جديدين من الألوان الخارجية من درجات الأحمر والأزرق .

وكما ذكرنا فإن النسخة التي تظهر في هذا الفيديو مزودة بنظام دفع كلي للعجلات AWD-e ، وهذا النظام يعمل على توفير محرك كهربائي إضافي في السيارة من أجل التحكم بالعجلات الخلفية عندما تتحرك سيارة بريوس بسرعات تصل إلى 69 كم/س (43 ميل/س) ، ويتصل هذا المحرك الكهربائي الإضافي مع بطارية جديدة مصنوعة من مادة النيكل تم وضعها أسفل المقاعد الخلفية .

اسعار تويوتا بريوس موديل 2019 وفقاً للأسواق العالمية :

  • يبدأ سعر تويوتا بريوس التي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات من 25,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 97,125 ريال سعودي .
  • يبدأ سعر تويوتا بريوس AWD-e التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من 27,300 دولار أمريكي أي ما يعادل 102,375 ريال سعودي .

يجدر الإشارة إلى أن تويوتا بريوس تعتبر أول سيارة هجينة إنتاجية في العالم ، وتم إطلاق الجيل الأول منها في عام 1997 ، ونحن نتحدث في هذا الخبر عن النسخ المحدثة من الجيل الرابع من هذا الطراز .

ملاحظة : سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادة الجيل الرابع من تويوتا بريوس قبل التحديث بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة .

Comments are closed.