تويوتا تي جيه كروزر ستتحرك على الطرق العامة

سبق وعرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة تويوتا تي جيه كروزر – Toyota Tj Cruiser الاختبارية التي تم إطلاقها في عام 2017 ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات ، ويبدو أن هناك أخبار جديدة متعلقة بهذه السيارة الاختبارية اليابانية .

وفقاً لما تم نشره على موقع Best Car اليابانية مؤخراً بالاعتماد على مصدر قريب جداَ من شبكة وكالات سيارات شركة تويوتا في البايان ، يبدو أن شهر اكتوبر القادم سيشهد على تقديم سيارة إنتاجية جديدة غير متوقعة تحمل شعار تويوتا ليتم بيعها في الأسواق العالمية خلال بداية عام 2020 المقبل إن شاء الله .

السيارة الغريبة التي سيتم توفيرها بشكل إنتاج تجاري كما أشارت هذه التقارير الصحفية هي عبارة عن نسخة إنتاجية من طراز تويوتا تي جيه كروزر ، وكما تذكرون مثلت هذه السيارة بنسختها الاختبارية فئة سيارة جديدة تدمج بين ؛ سيارات SUV ، ومركبات فان في طراز واحد ، وهي تحمل تصميم صندوقي عصري جريء ومميز للغاية مع خطوط حادة ، وتتميز هذه السيارة بإمتلاكها داخلية رحبة للغاية .

وعندما عرفناكم على السيارة الاختبارية تويوتا Tj كروزر قبل عامين أخبارناكم أن حرفي Tj في اسمها يختصران كلمتي ؛ Toolbox (صندوق العدة بالعربي) ، و Joy (المتعة بالعربي) .

تعتمد سيارة تويوتا تي جيه كروزر الاختبارية على شاصي TNGA ، نفس المستخدم على سيارات ؛ تويوتا افالون ، و تويوتا بريوس ، و لكزس UX ، و تويوتا كورولا ، و تويوتا CH-R ، ويبلغ طول السيارة الاختبارية 3 أمتار مما يؤكد ما أخبارنكم به قبل قليل وهو المساحة الداخلية الرحبة جداً التي تتضمن أيضاً مساحات تخزين كبيرة .

ميكانيكياً تعتمد السيارة الاختبارية ذات فئة السيارات الجديدة من نوعها على نظام هجين يجمع بين عمل محركين معاً ؛ المحرك الأول يعمل على البنزين 4 سلندر سعة لترين ، مع المحرك الثاني الكهربائي بالكامل ، وتنتقل القوة إلى عجلات تويوتا تي جيه كروزر عبر نظام دفع أمامي ورباعي ، وبالتأكيد الأرقام الصادرة من محركات هذه السيارة الاختبارية مخفية من قبل الصانع الياباني .

ويبدو أن شركة تويوتا تفكر بصنع هذه السيارة الاختبارية التي تمثل فئة جديدة كلياً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.