تويوتا سوبرا الجديدة تتخلى عن قلب BMW لتعتمد على محرك 2JZ الأسطوري

سنعرفكم اليوم على عملية تعديل احترافيه تتضمنت تخلي سيارة تويوتا سوبرا 2020 بجيلها الجديد كلياً عن قلبها النابض الأصلي من BMW لتعتمد ميكانيكياً على محرك 2JZ الأسطوري المستمد من سيارة سوبرا قديمة .

وحصلنا في عرب جي تي على فيديو نشر على موقع انستقرام يوثق استعراض دريفت – Drift احترافي قامت به سيارة تويوتا سوبرا 2020 معدلة ومزودة بـ محرك 2JZ ، أقيم هذا الاستعراض بشكل قانوني على مضمار سباق بعيداً عن الطرق العامة .

تخلت هذه النسخة من سوبرا في جيلها الخامس والجديد كلياً عن محركها الذي تتشاركه مع سيارة بي ام دبليو Z4 2019 ، وحصلت على محرك 2JZ لكي ترضي سائق الدريفت الياباني المحترف Daigo Saito الشهير بالقيام باستعراضات دريفت على متن السيارة الايطالية الخارقة فيراري 599 جي تي بي .

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Drift World Top (@drift_world_top) on

وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا في عرب جي تي هذه السيارة المعدلة تعتمد على محرك 2JZ مكون من 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة هائل يبلغ قدرها 800 حصان ، وعملت تعديل الميكانيكي الهائل على هذه السيارة تم العمل عليها خلال 42 يوم فقط .

وبعيداً عن هذه التعديلات يتوجب علينا تذكيركم أن مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة التقى بسيارة تويوتا سوبرا – Toyota Supra 2020 الجديدة كلياً ، عندما تم اطلاقها لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2019 في شهر يناير الماضي .

وكما ذكرنا عن إطلاق هذه السيارة الرياضية تصميمها الخارجي مستلهم من سيارة تويوتا FT-1 الاختبارية ، وحصلت على داخلية مستلهمة من سيارة بي ام دبليو Z4 2019 ، لتستفيد سوبرا الجديد مع التعاون الذي جميع بين تويوتا مع الصانع البافاري بي ام دبليو .

تويوتا سوبرا 2020

تتوفر سيارة سوبرا 2020 الجديدة كلياً بثلاثة خيارات من المحركات :

المحرك الأول متوفر فقط في السوق الياباني ، محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 197 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران .

المحرك الثاني 4 سلندر سعة لترين مع تيربو مزدوج يولد قوة 258 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران .

المحرك الثالث متوفر على النسخة الأعلى تويوتا سوبرا GR ، محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 335 حصان و 494 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات .

سوبرا

شاركونا رأيكم بنتيجة تزويد سيارة سوبرا 2020 بـ محرك 2JZ ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

نود تذكيركم بأن سيارة سوبرا معدلة كانت نجمة سبيشل كار مع صهيب شعشاعة .

Comments are closed.