تويوتا كريسيدا وذكريات الماضي في سبيشل كار

مثل كل يوم ثلاثاء أنتم على موعد مع حلقة جديدة من برنامج سبيشل كار – Special Car مع صهيب شعشاعة ، واليوم سنسترجع معكم ذكريات الماضي مع سيارة تويوتا كريسيدا – Toyota Cressida .

نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار الجيل الثالث من السيارة اليابانية تويوتا كريسيدا موديل 1986 ، تميزت سيارات كريسيدا في الماضي بكونها سيارة مريحة مزودة بالعديد من الاضافات (بالنسبة للماضي) .

شاهد الفيديو

يعتمد الجيل الثالث من سيارات كريسيدا على محرك 6 سلندر خطي سعة 2,800 سي سي (2.8 لتر) دبل كام شفت يولد قوة 156 حصان ، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع خلفي للعجلات .

تأتي هذه السيارة بشكل أساسي من قير بوكس اوتوماتيكي من 4 سرعات ، واختياري مع قير بوكس عادي 5 سرعات .

صور سيارة تويوتا كريسيدا

ويوجد إصدار من هذه السيارة اليابانية كان مزود بـ محرك 1JZ مستعار من السيارة الرياضية تويوتا سوبرا ، محرك 6 سلندر مع تيربو ، كان هذا الاصدار يحمل في الماضي لقب “سوبرا 4 أبواب” !!!

تشترك جميع سيارات تويوتا كريسيدا بأنها لا تواجه أعطال ميكانيكية (لا تخرب بلغتنا العامية) ، مما يعني أن هذه السيارة اليابانية لا تحتاج إلى قطع غيار !!!

Toyota Cressida

يجدر الإشارة إلى أن سيارات كريسيدا تم صنعها خلال الفترة من عام 1970 حتى عام 1992 ، قدم خلال 4 أجيال من هذه السيارة اليابانية ، قبل أن يتم إطلاق علامة لكزس الفاخرة في عام 1989 لكي تكون أول سياراتها لكزس LS ، ولتدخل هذه العلامة الفاخرة من تويوتا السوق الأمريكي الذي يعتبر أقوى سوق سيارات في العالم بقوة .

نود التوجه بالشكر إلى مالك هذه السيارة حمد العليلي .

نجمة حلقة اليوم سيارة تويوتا كريسيدا سترسم الضحكة على وجهة العديد منا فهي تجعلنا نسترجع أيام الزمن الجميل مع ذكريات الماضي .

ابواب تويوتا كريسيدا

نذكركم بـ آخر 3 حلقات عرضناها عليكم من برنامج سبيشل كار :

مازدا 6 2016 مع بدي كت أصلي سيارة سبيشل من جدة .

BMW M3 E46 HARTGE سيارة كشف وحيدة في العالم سوبر سبيشل .

الأسطورة اليابانية نيسان سكايلاين R34 GTR V Spec 2 سيارة سبيشل .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.