Search
Close this search box.

تويوتا لاندكروزر تصل إلى سرعة هائلة لتتوج بلقب أسرع SUV في العالم

تعتبر السيارة البريطانية الفاخرة بنتلي بينتايجا أسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم فسرعتها القصوى تصل إلى 301 كم/س، ولكن يبدو أن سيارة تويوتا لاندكروزر إنتزعت اللقب بعد أن وفرها الصانع الياباني بنسخة محسنة للغاية تم تطويرها من قبل قسم Toyota Motorsports Technical Center.

ولمن لا يذكر شهدت فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة التي أقيمت قبل إنتهاء العام الماضي في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي في ذلك الوقت، على إطلاق سيارة لاندكروزر معدلة تولد قوة 2,000 حصان، جذبت جميع الأنظار نحوها في ذلك الوقت حيث تم تقديمها على أنها ستكون أسرع سيارة SUV في العالم، وبعد ذلك لم نسمع أي شيء عن هذه السيارة.

تويوتا لاندكروزر

تويوتا لاندكروزر

واليوم كشف الصانع الياباني أن سيارة تويوتا لاندكروزر هذه تمكنت بقيادة سائق سباقات الناسكار السابق Carl Edwards من الوصول إلى الرقم القياسي بالسرعة، لتسجل على مضمار خاص طوله إلى 4 كم (2.5 ميل) سرعة وصلت إلى 370 كم/س (230.02 ميل/س) بعد ثاني محاوله، حيث أن سرعة السيارة عند أول محاوله قام بها هذا السائق المحترف على متنها وصلت إلى 339.5 كم/س (211 ميل/س).

تعتمد هذه النسخة الخاصة من تويوتا لاندكروزر على محرك V8 سعة 5.7 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة هائلة تصل إلى 2,000 حصان، وزودت بنظام تعليق معدلة وغيرها من التحسينات الميكانيكية وتم تخفيض ارتفاعها عن الأرض لكي تصل هذه السيارة إلى سرعة هائلة بالنسبة لسيارة SUV كبيرة الحجم، كما زودت بإطارات ميشلان بايلوت سوبر سبورت، ولمزيد من الأمان حصلت على داخلية مخصصة لسيارات السباقات بكل ما فيها.

تويوتا لاندكروزر

ومع هذا الرقم الذي سجلته لاندكروزر ذات الـ 2,000 حصان من القوة حصان حصلت بالتأكيد على لقب أسرع SUV في العالم تقدمها شركة تصنيع سيارات، ولكن يبقى الشك في إنتاج هذه السيارة بشكل تجاري.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه النسخة الخاصة من سيارة تويوتا لاندكروزر، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل، وهل تتمنون لو يتم إنتاجها بشكل تجاري لكي تسير على الطرق العامة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع