تويوتا هايلوكس رياضية قادمة ستعتمد على محرك تويوتا لاندكروزر

هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث بها عن احتمالية توفير مركبة بيك اب تويوتا هايلوكس جديدة عالية الأداء تستطيع منافسة فورد رينجر رابتور المركبة الأصغر حجماً من فورد اف 150 رابتور .

وسبق وانتشرت اشاعات عن فرصة تقديم اصدار بأداء عالي من البيك اب الياباني هايلوكس منذ عام 2018 وبالتحديد بعد الكشف عن نسخة تويوتا هايلوكس GR-S في البرازيل ، ولكنا بعد عامين من هذه الاشاعات حصلنا على معلومات مفرحة تم نشرها من قبل فريق الموقع الاسترالي Cars Guide .

وقبل الحديث عن التقارير الجديدة نود تذكيركم بـ بتجربة قيادتنا المفصلة لـ أفخم نسخة من تويوتا هايلوكس 2021 برفقة زميلنا كريم ديب .

التفاصيل الجديدة تشير إلى أن طراز هايلوكس الذي ينافس كلاً من ؛ فورد رينجر ، و نيسان نافارا ، و ايسوزو دي ماكس ، سيحصل على نسخة رياضية ذات أداء عالي قادرة على تصدي هجوم بيك اب فورد رينجر رابتور 2022 الجديد كلياً القادمة لتحتدم المنافسة بين شركة فورد الأمريكية و شركة تويوتا اليابانية .

ويتوقع إطلاق اسم هايلوكس GR على مركبة البيك اب هايلوكس جديدة ذات الأداء العالي ، كما أنها لن تعتمد على الجيل الحالي من هذا الطراز ، مما يعني أنها ستظهر بعد نهاية عام 2023 على حسب المعطيات الأولية .

كما أشارت المعلومات الصحفية أن النسخة الأقوى من بيك اب هايلوكس ستحصل على قلب نابض مستعار من سيارة تويوتا لاندكروزر ، وهو محرك ديزل 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3.3 لتر يصدر منه قوة 268 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران .

وفي المقابل انتشرت إشاعات سابقة رجحت أن بيك اب فورد رينجر رابتور 2022 سيعتمد على محرك ديزل مستعار من فورد F-150 ، مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 3 لترات يصدر منه قوة 255 حصان و600 نيوتن.متر من عزم الدوران .

لا تزال كافة التفاصيل المتعلقة باصدار رياضي قادم من مركبة تويوتا هايلوكس جديدة مجرد توقعات صحفية ، ولا توجد معلومات رسمية تؤكد قدومها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.