تويوتا GR ياريس معدلة تتفاخر بسرعتها على الدراج ريس

سنستعرض معكم اليوم فيديو جديد يظهر نتيجة اقتحام مضمار الدراج ريس من قبل تويوتا GR ياريس معدلة ، لتتفاخر سيارة الهاتشباك اليابانية الرياضية بسرعتها في المكان المناسب على حلبة السباقات .

وقبل عرض الفيديو الجديد نود تذكيركم أننا قمنا مؤخراً بنشر فيديو يكشف عن نتيجة اختبار داينو (Dyno) خضعت له سيارة تويوتا جي ار ياريس (Toyota GR Yaris) كشف أن قوة هذه السيارة أكبر مما تدعي شركة تويوتا .

والآن يمكنكم مشاهدة الفيديو الجديد الذي يظهر محاولات تسجيل سرعة قياسية على الحلبة قامت بها نسخة معدلة من سيارة GR ياريس جديدة :

تفاصيل نتيجة ٣ محاولات قامت بها تويوتا GR ياريس معدلة على حلبة الدراج ريس :

  • المحاولة الأولى قطعت مسافة ربع الميل في ١٣،٣٨ ثانية وبسرعة وصلت إلى ١٦٩ كم/س (١٠٥ ميل/س) .
  • المحاولة الثانية قطعت مسافة ربع الميل في ١٣،٠٤ ثانية وبسرعة وصلت إلى ١٦٩ كم/س (١٠٥ ميل/س) .
  • المحاولة الثالثة قطعت مسافة ربع الميل في ١٢،٨٤ ثانية وبسرعة وصلت إلى ١٦٩ كم/س (١٠٥ ميل/س) .

بعد استعراض الأرقام التي سجلتها سيارة ياريس ٢٠٢٠ هذه ، نود تذكيركم أن هذا الطراز يعتمد بشكل أساسي بدون أي تعديلات على محرك مكون من ٣ سلندر سعة ١.٦ لتر مع توربو تشارجد يوفر قوة تصل إلى ٢٥٧ حصان (٢٦١ حصان أوروبي PS) و ٣٦٩ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل السيارة بنظام دفع كلي للعجلات لتصل إلى سرعة ١٠٠ كم/س بعد إنطلاقها من السكون بمدة زمنية تقل عن ٥،٥ ثانية ، مع العلم وزنها بدون إحتساب السوائل ١،٢٨٠ كيلوغرام ، أما سرعتها القصوى فتصل إلى ٢٣٠ كم/س .

أما تويوتا GR ياريس معدلة التي سجلت أرقام سرعتها ضمن الفيديو المرفق في هذا الخبر ، فحصلت على تعديلات من Maxx Performance تضمنت ؛ كات باك للعادم ، و فلتر هواء ، و اطارات و عجلات جديدة أعرض .

بعيداً عن حديثنا المتعلق بهذه النسخة من سيارات ياريس ٢٠٢٠ ، نود تذكيركم بالفشل الذي سجلته شقيقتها تويوتا راف ٤ ٢٠٢١ بلج ان هايبرد في اختبار المراوغة والثبات .

كوننا نتحدث عن فئة سيارات الهاتشباك الرياضية ، نود تذكيركم بتحدي راس بـ راس الذي جمع بين هيونداي فولستر N و فورد فوكس ST .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.