تويوتا RAV4 ٢٠٢١ بلج ان هايبرد فشلت في هذا الاختبار

سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد نشر على يوتيوب يظهر كيف سجلت تويوتا RAV4 ٢٠٢١ بلج ان هايبرد ، سيارة هجينة قابلة للشحن الخارجي ، فشلاً في اختبار المراوغة والثبات الشهير باسم اختبار موس – Moose Test .

وقبل استعراض الفيديو الجديد هذا ، نود تذكيركم بتجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة الـ SUV اليابانية تويوتا راف ٤ (Toyota RAV4) بجيلها الخامس والحالي الذي كانت بداية إنتاجه في عام ٢٠١٨ ، واختبر زميلنا كريم ديب بالتحديد سيارة راف ٤ هايبرد ، ولكننا في هذا الخبر نتحدث عن شقيقتها التي تعتمد أكثر على الطاقة الكهربائية تويوتا راف ٤ برايم ٢٠٢١ التي تعتمد على نظام هجين يتم شحنه بواسطة مقبس ، وتم الكشف عن هذه النسخة خلال شهر نوفمبر من عام ٢٠١٩ .

شاهد لحظات فشل سيارة تويوتا RAV4 ٢٠٢١ بلج ان هايبرد نسخة برايم بهذا الاختبار :

كما لاحظتهم حدث اوفر ستير (Oversteer) واضح على المسار عند قيادة هذه السيارة بسرعة ٦٨ كم/س ، أما على سرعات ٦٧ و ٦٦ و ٦٥ و ٦٤ كم/س فاصدمت عجلات السيارة ببعض من المثلثات البرتقالية البلاستيكية التي تمثل عوائق يجب عدم اللمس بها لتسجيل النجاح في هذا التحدي ، مما جعل هذه النسخة من سيارات تويوتا راف فور تخسر في هذا الاختبار .

وبعيداً عن نتيجة سيار تويوتا ٢٠٢١ الهجينة هذه عرضنا عليكم مؤخراً نتيجة محمسة حصلت عليها مازدا MX-30 الجديدة في نفس هذا الاختبار .


مواصفات تويوتا RAV4 ٢٠٢١ بلج ان هايبرد الميكانيكية :

تعتمد هذه النسخة التي تحمل اسم برايم (Prime) والتي تعتبر أقوى نسخة إنتاجية من سيارات RAV4 ٢٠٢١ على نظام هجين بواسطة مقبس (Plug-in Hybrid) ، لتجمع بين عمل محرك البتزين المكون من ٤ اسطوانات سعة ٢،٥ لتر بقوة ١٧٦ حصان ، يعمل إلى جانبه محرك كهرباء موجود في الخلف يحصل على الطاقة من بطاريات ليثيوم ايون يتم شحنة بالاعتماد علي مقبس كهرباء مثل الجوال عند ركن السيارة ، ويصدر من عمل محرك البنزين مع محرك الكهرباء معاً قوة ٣٠٢ حصان (٣٠٦ حصان أوروبي PS) .

تستطيع سيارة تويوتا ٢٠٢١ الهجينة هذه التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) خلال ٥.٨ ثانية ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى ٦٨ كم (٤٢ ميل) بالاعتماد على الكهرباء بالشحنة الواحدة .

ونود تذكيركم بأن سعر تويوتا RAV4 ٢٠٢١ بلج ان هايبرد نسخة برايم يبدأ عالمياً من ٣٨،١٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٤٢،٨٧٥ ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.