تيرامونت 2019 سيارة عائلية جديدة مميزة ومزودة بإضافات عديدة

اختبرنا قيادة سيارة تيرامونت 2019 الألمانية الجديدة برفقة زميلنا صهيب شعشاعة من أعلى قمة في الجبل الأخضر في سلطنة عمان ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة .

ولا تعتبر هذه أول مرة نختبر بها طراز تيرامونت – Teramont ، الذي يحمل اسم فولكس فاجن اطلس في أسواق عالمية أخرى ، فسبق وجرب مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة هذه السيارة التي تعتبر أضخم سيارة من فولكس فاجن في العالم العام الماضي على طرق ولاية تكساس الأمريكية .

وقبل بداية تجربتنا لهذا اليوم نود توجيه الشكر لـ بعض الأشخاص من منتجين عرب جي تي الذين دعمونا من خلال منصة patreon .

تقع سيارة فولكس فاجن تيرامونت ضمن فئة سيارة SUV – اختصار sport utility vehicle ما يعني بلغتنا العربية سيارة رياضية متعددة الاستخدامات – مزودة بـ 3 صفوف من المقاعد الداخلية لكي تتسع لنقل 7 ركاب على متنها ، لتقع هذه السيارة العائلية في المنتصف كفئة أعلى من فولكس فاجن تيجوان وأقل من فولكس فاجن طوارق .

الشكل الخارجي لـ سيارة تيرامونت 2019 مستمد من شقيقتها الصغر تيجوان ، وزودت بـ اضواء LED امامية تحيط بالشبك الأمامي الذي يحمل هوية سيارات فولكس فاجن الجديدة ، ومن الجوانب تتوفر السيارة بـ اطارات بقياس يتراوح من 18 إنش وصولاً إلى 20 إنش حسب الفئة ، وحصلت السيارة الألمانية على خطوط حادة ممتدة على هيكلها ، ومن الخلف زودت هذه السيارة العائلية بـ اضواء LED وبمخارج عادم من الكروم .

من ناحية التصميم الخارجي لـ نسخة تيرامونت ار لاين تتميز هذه السيارة بحصولها على لمسات من الباينو بلاك مع شعار R Line على الشبك الأمامي ، ومن الداخل تم وضع شعار ار لاين على المقود والشاشة .

Teramont

تتوفر هذه السيارة العائلية بهذه الفئات :

تيرامونت S

تيرامونت SE

تيرامونت SEL

Volkswagen Teramont

ميكانيكياً تتوفر سيارة فولكس فاجن تيرامونت 2019 بخيارين من المحركات :

  • المحرك الأول 4 سلندر سعة لترين مع شاحن تيربو يولد قوة 220 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران ، نفس المحرك المستخدم في سيارة جولف GTI ، لتتسارع السيارة المزودة بهذا المحرك من 0 إلى 100 كم/س في 8.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 190 كم/س ، ويبلغ معدل استهلاك السيارة المزودة بهذا المحرك للبترول بمعدل وسطي 12 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم .

  • المحرك الثاني ، الذي جربه صهيب في هذه الحلقة ، V6 سعة 3.6 لتر بتنفس طبيعي يولد قوة 280 حصان و 360 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة المزودة بهذا المحرك من 0 إلى 100 كم/س في 8.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 190 كم/س ، ويبلغ معدل استهلاك السيارة المزودة بهذا المحرك للبترول بمعدل وسطي 10.7 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم .

يتصل كلا الخيارين من المحركات بـ قير اوتوماتيك من 8 سرعات ، وتعمل السيارة بنظام 4Motion للدفع الرباعي للعجلات .

داخلية تيرامونت 2019

تنافس سيارة فولكس فاجن تيرامونت كلاً من شيفروليه ترافيرس ؛ و جي ام سي اكاديا ، و فورد اكسبلورر ، و دودج دورانجو ، و هوندا بايلوت .

اسعار فولكس فاجن تيرامونت 2019 في أسواقنا العربية :

  • سعر تيرامونت S المزودة بمحرك 4 سلندر يبدأ من 37,350 دولار أمريكي أي ما يعادل 140 ألف ريال سعودي .
  • سعر تيرامونت S المزودة بمحرك V6 يبدأ من 39,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 149,700 ريال سعودي .
  • سعر تيرامونت SE يبدأ من 45 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 168,900 ريال سعودي .
  • سعر تيرامونت SEL يبدأ من 51,700 دولار أمريكي أي ما يعادل 193,950 ريال سعودي .
{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.