تيسلا موديل ٣ ٢٠٢١ تتجاوز شاحنة جمع النفايات لوحدها

ضمن فيديو جديد نشر على يوتيوب تم استعراض كيف تجاوزت سيارة تيسلا موديل ٣ ٢٠٢١ شاحنة جمع النفايات لوحدها بالاعتماد على أنظمة القيادة الذاتية التي توفرها شركة تسلا (Tesla) الأمريكية المتخصصة بصنع سيارات كهربائية (Electric Cars) .

وقبل استعراض هذا الفيديو نود تذكيركم أن سيارة موديل ٣ (Model 3) تعتبر النسخة المصغرة والأرخص في الثمن من السيارة الكهربائية الشهيرة تيسلا موديل اس (Tesla Model S) ، لتشهد بداية سنة ٢٠١٦ على إطلاق تسلا موديل ٣ بنسخة اختبارية تمهد الطريق نحو سيارة رخيصة الثمن ومتطورة مع أنظمة قيادة ذاتية سيتم بيعها في الأسواق ، وبعد تحصيل طلبات شراء مسبقة بنسبة هائلة ، شهد عام ٢٠١٧ على توفير من هذا الطراز للعملاء بنسبة محدودة قبل أن تعيد الشركة الأمريكية لتصويب الوضع وترفع من الإنتاج بسبب ارتفاع طلبات الشراء على هذا الطراز المنخفض السعر من سيارات تسلا .

شاهد كيف تجاوزت سيارة تيسلا موديل ٣ ٢٠٢١ لوحدها شاحنة جمع النفايات :

اعتمدت سيارة تيسلا ٢٠٢١ الكهربائية هذه أنظمة القيادة الذاتية تحت إشراف سائقها الذي طالت يداه المقود رغم أن السيارة كانت تعتمد بالكامل على أنظمتها المتطورة لحظة تجاوزها سيارة جمع نفايات اعاقت طريقها على الشارع العامة ، تم التجاوز على سرعة منخفضة بعد أن اختارت أنظمة السيارة أفضل مسار للعمل به أثناء التجاوز ، وكانت البداية بتحرك سيارة موديل ٣ قليلاً نحو اليسار لتكشف الرادارات وضعية المسار التي ستستخدمه أثناء التجاوز لكي تتمكن من اختيار الوقت المناسب .

ربما يتوجب علينا اخباركم أن شعور أي سائق بالخوف من أنظمة القيادة الذاتية المتطورة أمر طبيعي وإحساس بشري متوقع يستدعي منه وضع يديه على المقود كردة فعل من عدم الثقه الكاملة بحجم تطور هذه السيارة الجديدة التي تمتلك أنظمة ومستشعرات ورادارات تمكنها من السير لوحدها في وضعيات محددة .

وربما تذكرنا أثناء كتابة هذا الخبر تجربة قديمة قام بها زميلنا مصعب شعشاعة في عام ٢٠١٦ على متن سيارة اودي ار اس 7 اوتو بايلوت (Audi RS7 Auto Pilot) اختبارية تعتمد بالكامل على تقنيات القيادة الذاتية وتمنع تدخل أي سائق بشري بحركتها .

ومن باب المعرفة يبدأ سعر تيسلا موديل ٣ ٢٠٢١ في الأسواق العالمية ٣٥ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ١٣١ ريال سعودي ، ويرتفع الثمن كلما زاد مدى البطاريات في هذه السيارة الكهربائية بالكامل .

سبق وعرضنا عليكم تقرير شامل ومفصل عن مواصفات وسعر تسلا موديل ٣ .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.