تيسلا موديل X سيارة غير قابلة للانقلاب والدليل في هذا الفيديو

تيسلا موديل X هي فخر الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا (ايلون ماسك) ، والذي يتحدث دائماً عن مستوى الأمان الذي تتمتع به سيارات تيسلا ، وفي الحقيقة وعلى الرغم من اننا قد نختلف معه أحياناً ، وخاصة فيما يتعلق بمواعيد تسليم السيارات ، إلا أنه قد يكون محقاً في أحيان أخرى.

فقد حصلت تسلا موديل اكس على تقييم 5 نجوم في تقييم هيئة الحفاظ على الأمان على الطرقات (NHTSA) كتقييم إجمالي ، و حصلت كذلك على تقييم 5 نجوم في كل واحدة من فئات التقييم  ومنها اختبار الانقلاب .

ومن النادر عزيزي القارئ أن تنجح مركبة SUV في إحراز تقييم 5 نجوم في هذا الاختبار ، فهذه النوعية من المركابت مرتفعة وثقيلة ومعرضة للانقلاب أكثر من السيارات المنخفضة ، إلا ان هذا لا ينطبق على تيسلا موديل X

فالسيارات الكهربائية ، وخاصة تلك التي تستخدم مجموعات  بطاريات على شكل ألواح ، تتمتع بتوزيع وزن مثالي ، حيث تقع نسبة كبيرة من الوزن في القسم السفلي من المركبة مع مركز جاذبية منخفض ، وكما تشاهد في الفيديو فإن هذه الميزة تجعل انقلاب السيارة أمراً صعباً للغاية .

وفي وقت سابق أعلنت وكالة (NHTSA) أن سيارة تيسلا موديل X لم تنقلب أثناء الاختبارات ، ولكن الآن وللمرة الأولى أصدرت شركة تيسلا فيديو لاختبارات الشركة الداخلية على سيارتها موديل X ، إلا أن الشركة لم تفصح عن الكثير من البيانات مثل السرعة وعدد المحاولات وغيرها من البيانات التقنية .

ولكن وعلى كل حال فإن النتيجة أمام أعيننا اليوم !

وللتذكير عزيزي القارئ فأن تيسلا موديل اكس تتوفر بعدة موديلات متفاوتة من حيث قوة البطارية ، وهي كالتالي :

النسخة القياسية 75D مع بطارية بقوة 75 كيلو واط/ساعة ومدى المسافة المقطوعة 381  كم لكل مرة شحن وتصل سرعتها القصوى إلى 209 كم/س،

نسخة 90D بقوة 90 كيلو واط/ ساعة، مع مدى مسافة 413 كم لكل مرة شحن

ونسخة P90D مع نفس البطارية ذات قوة 90 كيلو واط/ ساعة من النسخة السابقة، ، فيما  تصل السرعة القصوى لهذه النسخة إلى 250 كم/س وتنطلق من الصفر إلى 97 كم/س (60 ميل/س) في 3.8 ثانية.

شاهد الفيديو عزيزي القارئ ولا تنس مشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي ، تيسلا موديل X وهي تحاول الانقلاب ليست أمراً تشاهده كل يوم !

إقرأ أيضاً

Comments are closed.