تيسلا موديل Y 2021 الجديدة كلياً تظهر لأول مرة على الطرق العامة

ظهرت سيارة تيسلا موديل Y 2021 الجديدة كلياً لأول مرة على الطرق العامة بكامل مظهرها الخارجي وبدون أي تمويهات ، ليتم نشر الصورة على الانترنت من خلال موقع تويتر .

ولمن لا يذكر تم الكشف عن سيارة الكروس أوفر الكهربائية الصغيرة الحجم تسلا موديل واي – Tesla Model Y الجديدة كلياً ، لأول مرة في العالم ، خلال منتصف شهر مارس القادم ، وتم الإعلان على الفور أنها ستصل إلى العملاء مع نهاية عام 2020 القادم إن شاء الله وليس قبل ذلك .

تعتبر سيارة تيسلا موديل Y 2021 الشقيقة الصغرى من سيارة تسلا موديل X ، التي سبق وجربنا قيادتها بشكل مفصل مع زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة ، وتعتمد هذه السيارة الكروس أوفر الصغيرة في الحجم على شاصي شقيقتها السيدان الصغيرة أيضاً تسلا موديل 3 .

تسلا موديل واي

ترتيب سيارات تسلا الكهربائية الإنتاجية أصبح كالتالي :

تسلا موديل S سيارة سيدان فاخرة كبيرة .

تسلا موديل 3 سيارة سيدان فاخرة صغيرة .

تسلا موديل X سيارة كروس أوفر فاخرة كبيرة .

تسلا موديل Y سيارة كروس أوفر فاخرة صغيرة .

وكما ذكرنا عند الكشف عن أجدد سيارات كيا الكهربائية ، تحمل تيسلا موديل Y 2021 تصميماً خارجياً مستمداً من شقيقتها السيدان الصغيرة تسلا موديل 3 ، بما أن كلتا السيارتين تعتمدان على نفس الشاصي .

تسلا موديل Y

يتوفر خيارين من سيارة Tesla Model Y :

  • نسخة مزودة بـ 5 مقاعد للركاب .
  • نسخة مزودة بـ 7 مقاعد للركاب ، يجيب دفع مبلغ 3 آلتف دولار إضافية للحصول عليها .

تتمكن النسخة القياسية من سيارة تيسلا موديل Y 2021 قطع مسافة 370 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتتسارع هذه النسخة من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 5.9 ثانية .

أما نسخة مدى الشحن الطويل من سيارة موديل Y فتستطيع قطع مسافة 483 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتتسارع من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 5.5 ثانية .

سيارة تيسلا موديل Y

وأخيراً نسخة الأداء العالي من تيسلا موديل Y 2021 تستطيع قطع مسافة تصل إلى 450 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتتسارع من 0 وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 241 كم/س (150 ميل/س) .

سيبدأ سعر سيارة موديل Y بنسختها القياسية من 39 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 146,250 ريال سعودي ، أما سعر نسخة الأداء العالي منها فسيبدأ من 60 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 225 ألف ريال سعودي .

Comments are closed.